الأربعاء 16 شوال 1440 الموافق 19 يونيو 2019
الرئيسية » أخبار الشرقية » عزازى: العمل باللامركزية لتدعيم فكرة الديمقراطية

عزازى: العمل باللامركزية لتدعيم فكرة الديمقراطية

أعلن الدكتور عزازى على عزازى، محافظ الشرقية، أن العمل فى الجهاز الإدارى خلال الفترة القادمة سوف يرتكز على تطبيق فكرة اللامركزية فى العمل تدعيما للديمقراطية، والتى تعتمد على العمل الجماعى والثقة الكاملة بكل مسئول فى موقعه بالإضافة إلى الإيقاع السريع فى العمل والقوة فى اتخاذ القرار.

وقال المحافظ، خلال الاجتماع مع رؤساء المراكز والمدن والأحياء ومديرى مديريات الخدمات، لوضع إستراتيجية الأداء بأجهزة المحافظة، إن دور المسئولين هو تخفيف المعاناة عنه مما يجعله يشعر بنتائج الثورة، على أن نعطى أولوية لمشروعات مياه الشرب والصرف الصحى وتوفير السلع الأساسية مثل الخبز والغاز.

وأضاف المحافظ أنه سوف يمنح رؤساء المراكز والمدن صلاحيات مطلقة فى العمل فى حدود القانون لتقليل الفجوة الواسعة بين المسئول التنفيذى والمواطن وأنه سيتم سحق أى فلول للنظام السابق تحاول أن تلعب دور الوساطة بين المواطن والمسئول.

وأوضح أنه سوف يعتمد فى الفترة القادمة على القيادات الوطنية والسياسية والشعبية ومنظمات المجتمع المدنى والشباب كأجهزة بديلة عن نظام المحليات والحزب الوطنى المنحل، وذلك فى اتخاذ القرارات التى تساهم فى تخفيف المعاناة عن المواطن الشرقاوى وسوف يستعين باللجان الشعبية فى صناعة القرار لأنها أقرب للتعامل المباشر مع الناس.

وقال عزازى إنه لن يصدر قرارا فى المحافظة إلا بعد التفاوض مع المسئولين والمتخصصين للوصول للقرار السليم، مؤكدا على رؤساء المراكز والمدن بضرورة الالتزام بالعمل الميدانى للتعرف على مطالب الجماهير اليومية وحلها على الفور

المصدر:اليوم السابع