الجمعة 20 رمضان 1440 الموافق 24 مايو 2019
الرئيسية » صحة » علماء يحذرون من وجود مواد مسرطنة في البطاطس المقلية

علماء يحذرون من وجود مواد مسرطنة في البطاطس المقلية

علماء يحذرون من وجود مواد مسرطنة في البطاطس المقلية

علماء يحذرون من وجود مواد مسرطنة في البطاطس المقلية

أجرى علماء البحوث الدولية للمواد السرطانية أبحاث عديدة على الكثير من المواد الغذائية ، و التي ترتب عليها اكتشاف مادة من أشد المواد خطورة على الإنسان وهي مادة «الأكريلاميد» التي تسبب العديد من الأمراض السرطانية و تساعد على تكون الأورام الخبيثة .
جدير بالذكر  عند إجراء هذه الأبحاث على نبات البطاطس تبين و جود هذه المادة بشكل كبير في البطاطس المحمرة و رقائق البطاطس نظراً إلى أنها تنشط بشكل كبير في درجات الحرارة العالية ، و لذلك فعند تحمير البطاتس تزداد نسبة وجود مادة «الأكريلاميد» و التي تسبب العديد من المشاكل الصحية و الأمراض السرطانية التي يصعب علاجها .
و أضافت «ctvnews» أنه عند إجراء البحوث على المواد الغذائية لكشف ما تحتوية من مواد تسبب ضرر أو خطورة على حياة و صحة الإنسان ، ظهرت كارثة في مادة غذائية من أكثر المواد استخداماً على مستوي العالم و هي البطاطس المحمرة التي التي لا يخلو منها أي بيت و التي تسبب العديد من الأمراض السرطانية نسبتاً على زيادة مادة «الأكريلاميد» عند تحميرها ،وهي مادة مسرطنة تساعد على تكون الأمراض الخبيثة بشكل سهل و سريع .
و أدرجت البحوث أن هذا المركب ينشط بشكل كبير في درجات الحرارة العالية في العديد من المواد الغذائية ، و خصوصاً النباتات لما تحتويه من الكربوهيدرات و بروتينات .
و يستمر الباحثون في هذه الدراسات حتي يتمكنون من تحديد نسبة هذا المركب في النباتات بشكل أكثر دقة ، لمحاولة حل هذه المشكلة و تجنب أي أمراض او مشاكل صحية .