الاثنين 06 رمضان 1439 الموافق 21 مايو 2018
الرئيسية » توك شو » عمرو أديب: السيسي لم يقدم رشوة انتخابية للشعب

عمرو أديب: السيسي لم يقدم رشوة انتخابية للشعب

 

قال الإعلامي عمرو أديب إنه انتظر طوال خطاب الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الأربعاء، في افتتاح مؤتمر حكاية وطن أن يقدم الرئيس رشوة انتخابية للشعب من أجل ترشيحه لولاية ثانية.

أضاف خلال حلقة اليوم من برنامج كل يوم الذي يعرض على قناة ON E، أن السيسي هو أول رئيس لا يقدم مثل تلك الرشاوي حتى الآن، بل على العكس فإنه وجه الشكر خلال الخطاب للشعب بسبب صبره وتحمله لنتائج وصعوبات الإصلاح الاقتصادي.

في سياق مختلف قال إن عصر مدام  سميحة انتهى والآن هو عصر وائل ومنة، في إشارة منه إلى جيل الشباب الذي قامت من أجله ثورة يناير، مؤكدًا أنه يجب تمكينه في كافة المجالات والمؤسسات لما لديه من قدرة عالية على استخدام التكنولوجيا وتقديم الأفكار المتطورة والمختلفة.

أشار إلى أن السيسي حقق لمصر خلال السنوات الماضية، انجاز حصولها على شخصية مستقلة بعد فترة طويلة كانت تابعة فيها لبعض القوى، ويظهر ذلك واضحًا من خلال تواجدها في المجتمع الدولي، وتصويتها في عدة محافل دولية بما يخالف رغبات معظم الدول الكبرى.

تساءل أديب عن احتمالية ترشح الرئيس لفترة رئاسية ثانية من خلال ذلك المؤتمر، معتقدًا أنه يمكن بعد تقديمه كشف حساب كامل أن يقدم رؤيته للفترة القادمة، ومن ثم يعلن ترشحه للرئاسة.

يُذكر أن مؤتمر حكاية وطن الذي انطلق مساء اليوم، يستمر لمدة 3 أيام في أحد فنادق القاهرة، ويشهد مشاركة عشرات من الشباب ورموز مصر في عدد من المجالات، ويرصد إنجازات مصر وقيادتها وأجهزتها التنفيذية طوال 4 سنوات ماضية، بحضور ممثلين من كل فئات المجتمع، كما يجب الرئيس السيسي خلال المؤتمر على أسئلة واستفسارات المصريين الواردة عبر مبادرة اسأل الرئيس.