الخميس 07 ربيع الأول 1440 الموافق 15 نوفمبر 2018
الرئيسية » تقارير و تحقيقات » عم طلعت صاحب أقدم مكتبة كتب وجرائد يستغيث بالرئيس بعد إزالة المكتبة

عم طلعت صاحب أقدم مكتبة كتب وجرائد يستغيث بالرئيس بعد إزالة المكتبة

تقرير | شيماء أشرف

إن الثقافة تعتبر الوسيلة الوحيدة التي تقضي على الجهل والتخلف داخل المجتمعات، وهي عامل أساسي في التنمية البشرية ودافع أساس للأفراد من حيث الإبداع والتجديد وتجيهه الأفكار وهدمها يعني هدم أمه كاملة .

لكن من الظاهر أن أهميتها لم تعد كما كانت حيث شنت رئاسة حي أول منذ عدة أيام حملة إزالة على أقدم مكتبة بيع كتب وجرائد بالزقازيق، وهي مكتبة عم طلعت بائع الجرائد.

عم طلعت صاحب أقدم مكتبة كتب وجرائد يستغيث

قال أن المكتبة أنشأت من الثمانينات وهي تعتبر أقدم مكتبة بالزقازيق لبيع الكتب و الجرائد، وقال أنه تفاجأ بقدوم حملة مكبرة يرئسها موظف بحي أول الزقازيق، وكان معه حوالي 30 عامل وقاموا بتكسير المكتبة بالبلدوزر، وقامو بأخد الكتب والجرائد والمجلات ووضعوها في عربات نقل القمامة.

أضاف أن حجته هي أن هناك قرار إزالة من عام 2013، وقال متعجباً أن كيف يكون هناك قرار إزالة سنة 2014 ومحافظ الشرقية أصدر قرار تجميل للمكتبة سنة 2014، أكد أنه أنفق على المكتبة سنة 2014 حوالي 50 الف جنيه ولكن لم يتركة الحي يسترزق منها .

وقال عم طلعت أنه عرض المشكلة على السيد المحافظ «ممدوح غراب» بأنه يريد أن يقنن المشكلة مع حي أول الزقازيق بشكل قانوني، فرد علية المحافظ بأنه فقط يقلل المساحة التي ووافق وقتها عم طلعت على ذلك لكنه لايعرف لماذا حدث كل هذا .

وتوجهه عم طلعت برسالة لرئيس الجمهورية ويقول له ما حدث في الزقازيق يحتاج تحقيق عاجل فهو يعتبر هدم للثقافة في مصر.

إزالة أقدم كشك بالزقازيق

إزالة أقدم كشك بالزقازيق

إزالة أقدم كشك لبيع الكتب والجرائد بالزقازيق

عم طلعت صاحب أقدم مكتبة في الزقازيق يشتكي المحافظ