الأربعاء 14 صفر 1440 الموافق 24 أكتوبر 2018
الرئيسية » أخبار عامة » غادة والي: صرف المساعدات لمستفيدي تكافل وكرامة اليوم بمناسبة عيد الفطر

غادة والي: صرف المساعدات لمستفيدي تكافل وكرامة اليوم بمناسبة عيد الفطر

المعاشات

المعاشات

 

قالت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، إنها قررت بدء صرف مستحقات الأسر المستفيدة من برنامج الدعم الاجتماعي “تكافل وكرامة”، غدا الأربعاء 13 يونيو بدلا من الجمعة 15 يونيو، وذلك بمناسبة عيد الفطر المبارك.

ويبلغ عدد الأسر المستفيدة من الدعم النقدي فى شهر يونيو 2 مليون و248 ألف أسرة بما يشمل قرابة 10 ملايين فرد، بإجمالي مبالغ يتوقع صرفها يصل إلى أكثر من 1.1 مليار جنيه، وفقا لبيان من وزارة التضامن اليوم الثلاثاء.

غادة والي: صرف المساعدات لمستفيدى تكافل وكرامة اليوم بمناسبة عيد الفطر

ويستهدف برنامج “تكافل وكرامة” يستهدف دعم الأسر المصرية تحت خط الفقر ويشمل البرنامج 5630 قرية فى 345 مركزا بجميع محافظات الجمهورية.

وبلغ إجمالي ما تم صرفه للوجه القبلي حوالي 72% من موازنة البرنامج حتى الآن، بحسب وزيرة التضامن الاجتماعي.

وكان معاش تكافل يصرف سابقا بشكل تراكمي كل 3 أشهر عن طريق الأم، شرط استمرار الأبناء في المدرسة وتلقيهم خدمات صحية، إلا أنه بعد قرار تعويم الجنيه في نوفمبر الماضي بدأت الحكومة في صرفه شهريا.

بينما يمنح برنامج كرامة مساعدات نقدية شهرية، بمبلغ 350 جنيها لكبار السن، فوق 65 عاما، ولمن لديهم عجز كلي أو إعاقة، ولا يستطيعون العمل، أو ليس لديهم دخل ثابت.

وفي أعقاب قرار التعويم قررت الوزارة رفع قيمة معاش كرامة بقيمة 100 جنيه، فيما رفعت القيمة المحددة لكل طفل في معاش تكافل بواقع 20 جنيها لكل طفل.

وتكثف وزارة التضامن الاجتماعي من جهودها خلال الفترة المقبلة لتفعيل مشروطية الصحة والتعليم ببرنامج الدعم النقدي بالتعاون مع الأزهر الشريف، ووزارتي الصحة والسكان والتربية والتعليم، وفقا لما قالته وزيرة التضامن الاجتماعي في وقت سابق.

المصدر