الأربعاء 15 ذو القعدة 1440 الموافق 17 يوليو 2019
الرئيسية » رياضة » غضب شديد …سر غياب الحضري بقرعة أمم أفريقيا 2019

غضب شديد …سر غياب الحضري بقرعة أمم أفريقيا 2019

 

الحضري

الحضري

كتبت | هدير هشام

أجريت اليوم قرعة أمم أفريقيا 2019 ، في ظل غاب عصام الحضري حارس المنتخب الوطنى السابق حفل مراسم قرعة بطولة الأمم الأفريقية 2019، التي أقيمت مساء اليوم الجمعة تحت سفح الأهرامات.

وجاء غاب الحضري بسبب تأخر اللجنة المنظمة في إرسال الدعوة الخاصة للحارس الكبير، الذي يعد أحد أفضل حراس المرمى في القارة السمراء عبر التاريخ، وصاحب لقب أفضل حارس مرمى في النسخة الماضية من البطولة التي أقيمت عام 2017 بالجابون.

وبحسب الحضرى، فإن الدعوة الخاصة بحضور حفل القرعة لم تكن وصلت إليه حتى مساء أمس الخميس، على الرغم من إرسال الدعوات لنجوم القارة السمراء ضيوف الحفل قبل عدة أيام، وهو الأمر الذي أغضب الحضرى بشدة.

واعتبره الحاضري تقليلًا من قيمته وتاريخه وما قدمه للكرة المصرية والأفريقية، كما زاد من غضب الحضرى، أنه عندما تلقى الدعوة لحضور حفل القرعة، فوجئ بأحد الأشخاص غير المعروفين من العاملين باللجنة المنظمة يتصل به هاتفيًا ويخطره بأنه مدعو ، ولم يكلف أحد المسئولين الكبار أعضاء اللجنة المنظمة نفسه بالتحدث إليه تقديرًا له ولتاريخه الكبير.

وكان السبب الأخير وراء امتناع الحضري عن حضور حفل القرعة، هو تجاهل اللجنة المنظمة للبطولة من قبل كاف، اختيار الحضري ضمن كبار النجوم لسحب القرعة.

حيث رأى الحضرى أن تاريخه وإنجازاته مع كرة القدم في القارة السمراء، يفوق ما حققه بعض هؤلاء النجوم في القارة السمراء، خاصة أنه حقق مع الفراعنة 4 ألقاب لبطولة الأمم الأفريقية وحصل على لقب أفضل حارس في أفريقيا أكثر من مرة.

كما أنه دخل تاريخ المونديال كأكبر الحراس سنًا، حيث حرس مرمى المنتخب الوطني في مونديال روسيا الأخير وكان عمره 46 عامًا.

قرعة الإمم الافريقية 2019

كشفت  قرعة كأس أمم إفريقيا 2019 عن تواجد المنتخب المصري في مجموعة بالمتناول، حيث أوقعت القرعة منتخب الفراعنة مع كلًا من منتخبات زيمبابوي وأوغندا والكونغو الديمقراطية.

كما من المقرر أن تنطلق بطولة كأس الأمم والتي ستستضيفها مصر خلال الصيف الجاري من 21 يونيو وحتى 19 يوليو، وجاءت القرعة كالتالي:

المجموعة الأولى: مصر – زيمبابوي – أوغندا – الكونغو الديمقراطية.

المجموعة الثانية: بورندي – مدغشقر – غينيا – نيجيريا.

المجموعة الثالثة: تنزانيا – كينيا – الجزائر – السنغال.

المجموعة الرابعة: نامبيا – جنوب إفريقيا – كوت ديفوار – المغرب.

المجموعة الخامسة: أنجولا – موريتانيا – مالي – تونس.

المجموعة السادسة: غينيا بيساو – بنين – غانا – الكاميرون.

وتعد تلك المرة الأولى التي تقام فيها كأس الأمم الإفريقية بمشاركة 24 منتخبًا، كما سبق لمصر تنظيم كأس الأمم أربع مرات من قبل، أعوام 1959، 1974، 1986 و2006.

يُذكر أن منتخب مصر يحمل الرقم القياسي في الفوز بكأس الأمم برصيد 7 ألقاب، أعوام 1957، 1959، 1986، 1998، 2006، 2008 و2010.