الأحد 08 ربيع الثاني 1440 الموافق 16 ديسمبر 2018
الرئيسية » ثقافة و فن » غنوة السورية: أنا بخير ولم أمت

غنوة السورية: أنا بخير ولم أمت

كتب | أحمد الدويري

علقت الفنانة السورية غنوة سليمان عن الصور التي تداولت بوفاتها، نظراً لتشابه اسمها مع شقيقة الفنانة أنغام التي لقيت مصرعها الجمعة الماضية.

حيثعبَرت الفنانة السورية عن استيائها لزج صورتها واستخدام اسمها من أقلام صحفية، لدى الإعلان عن وفاة الفنانة المصرية غنوة سليمان، شقيقة الفنانة أنغام، مشيرة إلى أن سلوكا كهذا يجب استنكاره ورفضه لما يتركه من أثر سلبي في نفوس محبيها وأقربائها.

وقالت غنوة، في بيان لها، إنها إذ تعزي الفنانة أنغام لوفاة أختها، أمس، وترفض في الوقت نفسه السلوك الصحفي لبعض الأقلام التي نشرت صورتها الشخصية على خبر وفاة شبيهتها بالاسم، داعية إلى توخي الدقة إذا كان الأمر غير مقصود وإلى احترام مشاعر الناس إذا كان مقصودا.

وأكدت أنها بخير ولم تفارق الحياة مثلما ورد في الصحف التي رأت أمر الإشاعة بسيطا لتشابه الاسمين، واعترفت بضيق في النفس اعتراها وتعكير في المزاج خيم على نفسيتها، متمنية العبور إلى مسائل أكبر من هذه في عالم الصحافة العربية اليوم.

وبينت أن أهلها عاشوا القلق لدى رؤيتهم صورها مع خبر الوفاة المشير إلى اسمها، داعية الناس في الوقت نفسه إلى عدم التصديق السريع للأنباء وبخاصة ما يتعلق بالموت، لافتة إلى ضرورة التمييز بين فنانة مصرية رحمها الله وفنانة سورية معروفة بالغناء باللهجات المختلفة وخاصة العراقية.