الأربعاء 18 رمضان 1440 الموافق 22 مايو 2019
الرئيسية » علوم و تكنولوجيا » قرار صعب من واتساب يصدم أصحاب هذه الهواتف

قرار صعب من واتساب يصدم أصحاب هذه الهواتف

واتساب

واتساب

كتبت | هدير هشام

أصبح الكثير منا يستخدم  تطبيق المرسلات العالمي واتساب لما يوفر من مميزات الاتصال العديدة، ولكن سيواجه مستخدمي تطبيق المراسلات العالمي واتساب وتحديدًا أصحاب هواتف ويندز صدمة كبرى خلال الأيام المقبلة.

حيث سيتم وقف الواتساب دعم هواتف ويندز،  وذلك في 31 ديسمبر 2019 والذي يتماشى مع قرار مايكروسوفت بإنهاء الدعم لنظام التشغيل الخاص بها بحسب ما نشر موقع business-standard.

وجاء ذلك بعد  أن قامت شركة Microsoft بسحب الدعم في ديسمبر ، كما ستستمر النسخ الاحتياطي للأجهزة وبعض التطبيقات لمدة ثلاثة أشهر حتى 10 مارس 2020.

وأوضح المتحدث باسم واتساب في بيان له  إن التطبيق سيواصل العمل على هواتف ويندوز حتى نهاية العام، وذلك عقب قرار Microsoft الأخير بإنهاء الدعم لأجهزة Windows Mobile في ديسمبر.

كما ستصدر WhatsApp تحديثها النهائي لهواتف Windows في يونيو.

حيلة لمراسلة الأشخاص على واتساب دون تسجيل أرقامهم

ويرغب الكثير من الأحيان، في إرسال رسالة ما إلى شخص، عبر تطبيق “واتسآب”، دون أن تقوم بالاحتفاظ برقم هذا الشخص، خاصة وإن كنت ستراسله لمرة واحدة.

وفي هذه الحال، يواجه الكثيرون خطوة تسجيل الرقم المملة، ومن ثم إرسال الرسالة، ثم حذف الرقم مرة أخرى، إلا أن هناك طريقة لتجنب كل ذلك.

إذا أردت أن ترسل شيئًا إلى رقم غير مسجل عندك، فما عليك سوى أن تذهب إلى أي متصفح على جوالك، ثم كتابة /wa.me، وتتبع تلك الكلمات برقم الشخص الذي ترغب في مراسلته على “واتسآب”، لتتحول تلقائيًا إلى صفحة المراسلة بينك وبينه.

أيضًا تمكنك تلك الحيلة الذكية، من إنشاء مراسلة بينك وبين نفسك، في حال أردت أن تحتفظ ببعض المعلومات في مكان آمن.

أضافت واتساب في الآونة الأخيرة العديد من الميزات الجديدة إلى منصتها، وذلك بهدف تقديم أفضل تجربة للمستخدم، كما كشفت الشركة، التي تمتلكها فيسبوك، عن عدد من الميزات الأخرى التي تقوم باختبارها في الوقت الحالي.

ومن بين الميزات التي أعلنت واتساب عنها حديثا، ميزة الملصقات المتحركة كتلك الموجودة على “فيسبوك” وذلك إلى جانب ميزة “وضح الأجازة” الذي يخلصك من إزعاج الثرثارين والمجموعات التي تحتوي على العديد من الأعضاء.

وعندما يقرأ المستخدمون عن هذه الميزات يشعرون بالحماس لتجربتها، لكن حينما تتأخر واتساب في طرحها، يبدأ المستخدمون في الشعور بالضيق، لكن هناك حيلة بسيطة يمكن فعلها للحصول على جميع الميزات التجريبية قبل الجميع، وهي الحصول على نسخة “واتساب بيتا”.

وتحتوي نسخة واتساب بيتا الموجودة على متجر التطبيقات على كافة التحديثات التجريبية التي يصدرها واتساب، التي ليست موجودة على النسخة العادية من التطبيق.

إذا كنت متحمسًا لمعرفة ما يمكن لواتساب تقديمه في الإصدار التجريبي له، فيمكنك تنزيل التطبيق من هنا

اقرأ المزيد 

لأول مرة .. ميزة جديد ستقدمها واتساب لمستخدميها