الاثنين 18 ذو الحجة 1440 الموافق 19 أغسطس 2019
الرئيسية » أخبار الشرقية » قصة طفلة تزوجت مرتين وأنجبت في الشرقية

قصة طفلة تزوجت مرتين وأنجبت في الشرقية

الشرقية

صورة أرشيفية

كتبت | هدير هشام

قام أب  مقيم بمركز ومدينة فاقوس بمحافظة الشرقية برتكاب جريمة في حق الإنسانية والطفولة، لقيامه بتزويج نجلته القاصر عرفيًا وهي في عمر 11 سنة وإنجابها طفلًا.

ولم ينتهي الأمر بذلك ولكن بعد طلاقها، قام بتزويجها مرة أخرى وهي في عمر الـ 13 عامًا.

حيث كانت البداية ببلاغ لقسم شرطة فاقوس من أحد الأشخاص، يتهم فيه أب بإجبار نجلته القاصر على الزواج وهي في سن صغير، وتبين من الفحص صحة البلاغ.

وألقى ضباط المباحث القبض على الأب الذي زوج ابنته عرفيًا مرتين، وتم إخطار نيابة فاقوس برئاسة عمرو الباز رئيس النيابة، للتحقيق معه.

اقرأ أيضًا: ضبط عامل بالشرقية زوج بنته عرفيًا في عمر 13 سنة

و أمرت نيابة فاقوس بإشراف المستشار وليد جمال المحامي العام لنيابات شمال الشرقية، بضبط وإحضار الزوجين الأول والثاني لقيامهما بالزواج عرفيًا من الطفلة «ف.م» والتي تبلغ من العمر 13 سنة، وقيام الأول بالإنجاب منها، ثم تطليقها.

وقام الثاني المقيم بمحافظة الإسماعيلية، بالزواج منها عرفيًا ثم طلقها بعد شهور، ويتم معاقبتهم بعقوبة هتك العرض.

وتلقى اللواء جرير مصطفى مدير أمن الشرقية، إخطارًا من اللواء محمد والي مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود بلاغ لقسم شرطة فاقوس من أحد الأشخاص، يتهم فيه أب بإجبار ابنته القاصر على الزواج وهي فى سن صغير، وتبين من الفحص صحة البلاغ.

وتبين من الفحص قيام «م. ال»، عامل باليومية، مقيم دائرة فاقوس، بزواج طفلته وهي قاصر وأنجبت طفلًا فيما تم التحفظ على الأب المتهم، وتحرر عن الواقعة المحضر رقم 5958 إداري قسم شرطة فاقوس لسنة 2019.

وقررت نيابة فاقوس العامة بالشرقية برئاسة عمرو الباز، رئيس النيابة حبس الأب أربعة أيام على ذمة التحقيقات، بتهمة زواج القاصرات.