الأحد 24 ذو الحجة 1440 الموافق 25 أغسطس 2019
الرئيسية » أخبار الشرقية » قوافل طبية بالشرقية للتوعية بتنظيم الأسرة لحل مشكلة التضخم السكاني

قوافل طبية بالشرقية للتوعية بتنظيم الأسرة لحل مشكلة التضخم السكاني

الشرقية

كتب | أحمد سمير

أكد اللواء «خالد سعيد» محافظ الشرقية، على أهمية تنظيم الأسرة للحد من أعباء الحياة ولتوفير حياة أفضل لأطفالنا وللأجيال القادمة.

وأشار اللواء «خالد سعيد» إلى أن المشكلة السكانية تعتبر قضية أمن قومي، والزيادة العشوائية للسكان تعد أهم مشاكل التضخم السكاني التي تتطلب توحيد وتكثيف الجهود بين مختلف القطاعات على مستوى المحافظة من أجل العمل على حلها.

وأوضح محافظ الشرقية أهمية دور المجلس القومى للمرأة في تنظيم الندوات التثقيفية والإعلامية بتنظيم الأسرة، بالأضافة إلى تكثيف الزيارات المنزلية وتقديمها عن طريق الرائدات الريفيات.

ومن جانبها إستعرضت «سامية عسل» مقررة المجلس القومى للمرأة فرع الشرقية أنة تم تنظيم 6 قوافل طبية بالتعاون مع مديرية الصحة بمراكز «أبو حماد – الإبراهيمية – بلبيس».

مشيرة إلى أنه تم توجيه قافلتين لكل مركز لتقديم خدمة صحية وعلاجية لأهالي المركز والمترددين على القافلة، ورفع الوعي بأهمية تنظيم الأسرة وخفض معدلات الإنجاب.

وأضافت أن الهدف من تنظيم القوافل الطبية يأتي في إطار تحسين مؤشرات تنظيم الأسرة وضبط معدلات الإنجاب، ودعم تنمية المرأة إجتماعيا وثقافيا وسياسيا لتمكينها من ممارسة حقوفها وزيادة قدرتها على إتخاذ قرار الإنجاب من عدمه.

وأكدت «سامية عسل» أن هناك تعاون بين المجلس ومديرية الصحة ومجالس المدن والأزهر والكنيسة وجمعيات المجتمع المدني، للتوعية بأهمية التنظيم الأسري من خلال توفير كافة الخدمات التي تتناسب مع الزيادة السكانية.

وفي سياق آخر، أعلن اللواء «خالد سعيد» محافظ الشرقية، دعم منظومة الحملة الميكانيكية لمراكز ومدن المحافظة بـ 489 ألف جنيه، للمساهمة في إصلاح ورفع كفاءة بعض المعدات.

وإجراء أيضا أعمال الصيانة العاجلة وشراء المواد البترولية للسيارات، لضمان استمرار عمليات رفع القمامة تمهيدا لنقلها للمدفن الصحي حفاظا علي البيئة والصحة العامة للمواطنين.

وأصدر المحافظ تعليمات مشددة لرؤساء المراكز والمدن واﻷحياء بضرورة المتابعة اليومية ﻷعمال الحملة الميكانيكية بكل مركز ومدينة، والتأكد من جاهزية السيارات للاستخدام وإجراء أعمال الصيانة اللازمة لها فورا، مع الحفاظ عليها لضمان استمرارها ﻷكبر فترة ممكنة. التفاصيل من هنا

وأعلن اللواء «خالد سعيد» محافظ الشرقية، تدشين لجان المساءلة المجتمعية لبرنامج تكافل وكرامة بالمحافظة، وذلك بعد أداء قسم المساءلة للتحقق من الشفافية لبرنامج تكافل وكرامة وتحقيق العدل والإنصاف ووصول الدعم لمستحقيه بمشاركة أكثر من 3445 عضو في 265 لجنة بجميع مراكز ومدن المحافظة .

وأكد المحافظ أن المبادرة تأتي في إطار حرص الدولة علي محاربة الفساد وتحسين أداء العمل، مشيراً إلي أنه تم تدريب أعضاء اللجان تحت إشراف وزارة التضامن الإجتماعي وفريق برنامج تكافل و كرامة علي مفهوم منظومة الحماية الإجتماعية و برنامج تكافل و كرامة. التفاصيل من هنا

كما أكد اللواء «خالد سعيد» محافظ الشرقية، أن إدارة شئون البيئة قامت بالتفتيش علي 6 منشأة طبية بنطاق دائرة المحافظة بمعرفة لجنة التفتيش علي المنشآت الطبية، للتأكد من إتباع الاشتراطات القانونية اللازمة ورصد المخالفات وإخطار مديرية الصحة للعمل علي إزالتها حفاظاً علي صحة المواطنين وتطبيقاً ﻷحكام القانون.

كما أشار «سعيد» إلى أنه تم تكليف إدارة المتابعة بالمحافظة بالمرور علي المستشفيات لضبط العمل والتأكد من تواجد الأطباء والنوبتجية للإرتقاء بالخدمات الصحية المقدمة للمواطنين . التفاصيل من هنا

أخبار متعلقة

محافظ الشرقية يصدر تعليمات بإزالة الاشغالات من أمام المدارس

إزالة 62 حالة تعدي بالبناء المخالف على الأراضي الزراعية ببلبيس