صحة

للوقاية من البرد.. أطعمة تقيك من أضرار الشتاء

البرد

مع دخول موسم الشتاء وانخفاض درجات الحرارة ترتفع فرصة التعرض إلى نزلات البرد للكبار والأطفال، ولكن يمكنك التغلب على ذلك من داخل مطبخك، فهناك بعض الأطعمة التي تقوي المناعة وتكافح الفيروسات مثل هذه

الفلفل الأحمر

red 19414 960 720

 يحتوي الفلفل الأحمر على ضعف الكمية من الحمضيات، فاستهلاك خمس حصص متنوعة من الفواكه والخضار يوميا يمكن أن يوفر أكثر من 200 مجم من فيتامين C، وبالتالي يعزز مناعتك بشكل طبيعي.

مشروب الشمر

maxresdefault 1 1

تناول مشروب الشمر يمد الجسم بحوالي 20٪ من فيتامين C، وتناوله بانتظام يزيد مقاومة الجسم للأمراض المعدية، فمع الاستهلاك يسمح لخلايا الدم البيضاء بمقاومة الفيروسات في الجسم مما يقلل من فرص التعرض للرد.

الزبادي

yogurt

 يعتبر البروبيوتيك الموجود في اللبن الزبادي بكتيريا صحية تساعد في عملية الهضم، والمحافظة على بحالة صحية، مما يقوي المناعة ضد الأمراض.

الشاي الأخضر

121109084238 1 900x600

 ليس فقط أنها لا تساعد في فقدان الوزن، الشاي الأخضر يحتوي أيضا مضادات الأكسدة المفيدة للصحةوالتي تقوي المناعة.

البطاطا الحلوة

img 0940

 تعتبر البطاطا الحلوة غنية بالكربوهيدرات ومضادات الأكسدة.

الثوم

garlic

غير نكهته التي تضيف مذاقا للطعام،  فهو من أكثر الأطعمة محاربة لنزلات للبرد، كما أنه يحتوي على الكالسيوم والبوتاسيوم ومركبات الكبريتيك التي تتخلص من البكتيريا غير المرغوب فيها.

الكركم

tumeric photo

الكركم يعمل على  مكافحة العدوى والالتهابات ، بالإضافة الى أنه  عامل مطهر ومضاد للجراثيم الطبيعية، ومفيد في تطهير الجروح والحروق وتسريع التئامها، وهو مسكن طبيعي للآلام.

 سمك السلمون

Foods that Prevent Heart Problems jpg2

يعتبر سمك السالمون الغني بالبروتين هو من أكبر الأغذية الخاصة بك مثل حمض أوميجا 3 الدهني، والذي يقلل من  فرصة الإصابة بالمرض.

المحار

seafood oysters full

 المحار يحتوي على فيتامين C، فيتامين E ومجموعة من المواد المضادة للأكسدة التي تبقي خلايا الجسم صحية.

 

 

 

للمزيد من الأخبار

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى