الأحد 22 رمضان 1440 الموافق 26 مايو 2019
الرئيسية » صحة » للوقاية من البرد.. أطعمة تقيك من أضرار الشتاء

للوقاية من البرد.. أطعمة تقيك من أضرار الشتاء

البرد

مع دخول موسم الشتاء وانخفاض درجات الحرارة ترتفع فرصة التعرض إلى نزلات البرد للكبار والأطفال، ولكن يمكنك التغلب على ذلك من داخل مطبخك، فهناك بعض الأطعمة التي تقوي المناعة وتكافح الفيروسات مثل هذه

الفلفل الأحمر

 يحتوي الفلفل الأحمر على ضعف الكمية من الحمضيات، فاستهلاك خمس حصص متنوعة من الفواكه والخضار يوميا يمكن أن يوفر أكثر من 200 مجم من فيتامين C، وبالتالي يعزز مناعتك بشكل طبيعي.

مشروب الشمر

تناول مشروب الشمر يمد الجسم بحوالي 20٪ من فيتامين C، وتناوله بانتظام يزيد مقاومة الجسم للأمراض المعدية، فمع الاستهلاك يسمح لخلايا الدم البيضاء بمقاومة الفيروسات في الجسم مما يقلل من فرص التعرض للرد.

الزبادي

 يعتبر البروبيوتيك الموجود في اللبن الزبادي بكتيريا صحية تساعد في عملية الهضم، والمحافظة على بحالة صحية، مما يقوي المناعة ضد الأمراض.

الشاي الأخضر

 ليس فقط أنها لا تساعد في فقدان الوزن، الشاي الأخضر يحتوي أيضا مضادات الأكسدة المفيدة للصحةوالتي تقوي المناعة.

البطاطا الحلوة

 تعتبر البطاطا الحلوة غنية بالكربوهيدرات ومضادات الأكسدة.

الثوم

غير نكهته التي تضيف مذاقا للطعام،  فهو من أكثر الأطعمة محاربة لنزلات للبرد، كما أنه يحتوي على الكالسيوم والبوتاسيوم ومركبات الكبريتيك التي تتخلص من البكتيريا غير المرغوب فيها.

الكركم

الكركم يعمل على  مكافحة العدوى والالتهابات ، بالإضافة الى أنه  عامل مطهر ومضاد للجراثيم الطبيعية، ومفيد في تطهير الجروح والحروق وتسريع التئامها، وهو مسكن طبيعي للآلام.

 سمك السلمون

يعتبر سمك السالمون الغني بالبروتين هو من أكبر الأغذية الخاصة بك مثل حمض أوميجا 3 الدهني، والذي يقلل من  فرصة الإصابة بالمرض.

المحار

 المحار يحتوي على فيتامين C، فيتامين E ومجموعة من المواد المضادة للأكسدة التي تبقي خلايا الجسم صحية.

 

 

 

للمزيد من الأخبار