الجمعة 17 ذو القعدة 1440 الموافق 19 يوليو 2019
الرئيسية » منوعات » لن تصدق .. هذه هي مهنة رئيسة وزراء نيوزيلاندا قبل رئاسة الحكومة

لن تصدق .. هذه هي مهنة رئيسة وزراء نيوزيلاندا قبل رئاسة الحكومة

 

 

أشاد كثيرون في جميع أنحاء العالم برئيسة الحكومة النيوزيلندية جاسيندا أرديرن، بعد موقفها القوي والمتعاطف مع المسلمين ضحايا هجوم مسجدي كرايست تشيرتش الإرهابي، الذي راح ضحيته حوالي 50 شخصًا وأصيب العشرات.

وطالب البعض في استفتاء شامل بترشيح أرديرن لجائزة نوبل للسلام، وعرض استفتاء على موقع Change.org، بدعم من الشاعر الفرنسي الدكتور ترابلي، قبل أربعة أيام لتحصل على أكثر من 3000 توقيع بينما يحتوي موقع فرنسي أخر على أكثر من 1000 توقيع.

وكتب الموقع الفرنسي: “في أعقاب الأحداث المأساوية في كرايست شيرش والاستجابة السريعة والسلمية لرئيس وزراء نيوزيلندا جاسيندا أرديرن ، نود أن نقترحها لتكون مرشحة لجائزة نوبل للسلام القادمة”.

ولكن قبل وصولها إلى هذا المنصب، لتكون أصغر رئيسة حكومة في العالم، وثالث امراة تتولى المنصب في بلدها، كان لدى أرديرن مسيرة مهنية مليئة بالمفاجأت، فقبل أن تصبح نائبة في حزب العمال عام 2014، كانت معروفة باسم دي جي جاسيندا ارديرين.

انتشرت صور لأرديرن على مواقع التواصل الاجتماعي وهي تعمل كمنسقة أغاني في مهرجانات موسيقية. ويقول موقع “ناين” الاسترالي إن رئيسة الحكومة اعتلت منصة المسرح العام الماضي وشاركت في أحد المهرجانات في أوكلاند.

وقالت للحشود: “اتذكر جيداً كيف كنت اعاني من أضرار في السمع خاصة في أذني اليسرى نتيجة عملي كمنسقة أغاني”.

ولفت الموقع إلى أن الحساب الرسمي لرئيسة الحكومة على انستجرام يوجد عليه العديد من الصور لها وهي تعمل كمنسقة أغاني.