الأربعاء 15 ذو القعدة 1440 الموافق 17 يوليو 2019
الرئيسية » رياضة » ليلة توهج المحترفين.. تريكة يقصف العين والنني يعيد ذاكرة صلاح .. وكوكا يسجل وغزال يصارع بنفيكا

ليلة توهج المحترفين.. تريكة يقصف العين والنني يعيد ذاكرة صلاح .. وكوكا يسجل وغزال يصارع بنفيكا

النني وكوكا وتريكة وصلاح
شهدت ليلة الأحد توهج للاعبين المصريين المحترفين حيث شهدت تسجيل ثلاثة أهداف بأقدام مصرية في البرتغال وسويسرا والإمارات، ومشاركات مؤثرة لطيور مصر المهاجرة في الدوريات الأوروبية.

صلاح يستعيد الذاكرة

استعاد محمد صلاح أفضل لاعب صاعد في أفريقيا ذاكرة التهديف من جديد بتسجيله الهدف الثاني لبازل في شباك سيون في المباراة التي أقيمت بين الفريقين على ستاد سانت جاكوب ضمن الجولة 19 في الدوري السويسري وفاز بها بازل بثلاثية نظيفة.

صلاح تلقى تمريرة داخل منطقة الجزاء وانطلق من الجهة اليمنة إلى أقصى الجهة اليسرى ليرواغ حارس سيون ويسجل في المرمى الخالي، ويتزامن هدف صلاح مع المشاركة الأولى لزميله في المقاولون والمنتخبات المصرية محمد النني ليبدو وكأنه استعاد ذاكرة التهديف بوجود رفيق الكفاح الكروي بجواره.

النني يتحدى جاتوزو

وفي أول مشاركة لمحمد النني المعار من المقاولون العرب اصطدم بالنجم الإيطالي جينارو جاتوزو لاعب نادي سيون، واشترك النني كبديل في شوط المباراة الثاني وقدم أداء طيب واستطاع أن يساعد بازل في الحفاظ على النتيجة.

أبرز لقطات التحدي والصراع بين النني ونجم الميلان السابق كانت في عندما استحوذ جاتوزو على الكرة في منتصف الملعب ولم يجد النني حلاً لخطف الكرة سوى بالعنف وإسقاط جاتوزو أرضاً.

تريكة يقصف العين

أما نجم النادي الأهلي والمنتخب المصري محمد أبو تريكة المعار لنادي بني ياس الإماراتي فقد أعلن عن وصوله للكرة الإماراتية بهدف صاروخي سجله في شباك العين في ظهوره الأول.

تريكة لعب أساسياً في تشكيلة بني ياس التي واجهت العين في دور الثمانية ببطولة الكأس، وتمكن تريكة أن يحرز هدف التعادل في الشوط الثاني لينقذ بني ياس لكن العين رد بهدف سريع لتنتهي المباراة بنتيجة 2-1.

واحتفل تريكة بطريقته المعتادة بالهدف الصاروخي وحافظ على ابتسامته التي يشتهر بها بعد تسجيله الأهداف، وسط حفاوة بالغة من لاعبي بني ياس الذين التفوا حول النجم المصري.

كوكا يواصل صناعة نجوميته في البرتغال

وفي الأراضي البرتغالية  تواصلت الأهداف المصرية بأقدام أحمد حسن كوكا لاعب فريق ريو آفي، فقد تمكن كوكا من التسجيل مجدداً في الدوري البرتغالي في شباك فريق كاديميكا دي كومبيرا ضمن منافسات الجولة 18 في الدوري البرتغالي.

كوكا سجل هدف التقدم لفريقه في الدقيقة 30 ليمنحه الثقة والريادة في المباراة وتعادل كاديميكا في الشوط الثاني لكن ريو آفي سجل هدف ثاني ليفوز بالمباراة ويتوج مجهودات كوكا بالنقاط الثلاثة.

غزال يصارع بنفيكا

وفي استاد دي ماديرا البرتغالي شارك المدافع المصري على غزال في صراع ناشيونال ماديرا مع العملاق البرتغالي بنفيكا في مباراة انتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق.

غزال بدأ المباراة على مقاعد البدلاء، لكنه شارك في الشوط الثاني عندما كانت النتيجة تشير إلى التعادل 2-2، في محاولة من أصحاب الأرض لعدم استقبال هدف ثالث ونجح غزال في مهمته وخرج بدفاعات ماديرا لبر الأمان.

المصدر