الخميس 07 ربيع الأول 1440 الموافق 15 نوفمبر 2018
الرئيسية » تقارير و تحقيقات » مجلس النواب يطالب بإغلاق المقاهي بعد الساعة 12 صباحا

مجلس النواب يطالب بإغلاق المقاهي بعد الساعة 12 صباحا

كتب | أحمد سمير – شيماء أشرف

قام مجلس النواب بتقديم اقتراح غلق المقاهي والكافيهات قبل الساعة 12 منتصف الليل، وذلك تأكيدا أنه سوف يوفر الأيدي العاملة ويقضي على البطالة، وعدم استنفاذ طاقة الشباب، وتحسين الحياة الزوجية، مطالبين بسرعة مناقشة هذا المقترح، بينما رأى البعض الآخر أن مناقشة هذا المقترح في الوقت الحالي قد يكون الوقت غير مناسب نتيجة الآثار التي قد تترتب على هذا المقترح وتؤثر على المواطن المصري بالسلب.

قومنا بسؤال الناس و أخذ رأيهم في ذلك القرار المقترح، وكان رأيهم بين مؤيد ومعارض حيث قال أحد أصحاب المقاهي أن بعد الساعة 12 تكون ساعة الرزق، وأشار أنه يقوم بتسديد فواتير الكهرباء والمياه ويقوم بدفع عجلة الإقتصاد عند شائة للسكر والشاي والقهوة والمشروبات، وقال آخر أن التوقيت صيفي يجعل الناس يخرجون من بيوتهم ليلا للجلوس على المقاهي وذلك بدلا من الجلوس داخل المنازل في الحر.

رأي الناس في قرار مجلس النواب في إغلاق المقاهي بعد الساعة 12 قبل منتصف الليل

قال أحد الجالسين أنه يوافق على هذا القرار ويدعمه أيضا وذلك لأن الشباب يجلسون على المقاهي ولا يبحثون عن عمل وقال آخر أنه يجلس على المقهى بعد العصر ولا يشترط أن يجلس حتى بعد منتصف الليل.

أضاف طالب جامعي أنه يجلس 24 ساعة على القهوة، وقال حتى وهو يعمل يأتي ليجلس على القهوة، وأشار أنه سوف يظل يجلس على القهوة حتى وفاته، وقال طالب آخر أنه يأتي للقهوة ما بين وقت الكورسات نظرا أنه يدرس في كلية الطب فيجلس فيها لكي يذاكر ويعود لمتابعة حياته الدراسية.

وقال معيد أن الجلوس على المقهى يعتبر حرية فهناك بعض الأشخاص يأتون لها بين فترات العمل لإحتساء القهوة أو للراحة بعض الوقت ثم يعودون مرة أخرى لأعمالهم، وأضاف أن هذا القرار لن يؤثر على الإقتصاد فلن يدفعه للأمام ولن يفيده في شئ.

وقال أحد أصحاب الأعمال أن العمال الموجودين لديه في الشركة يأتون للعمل في الصباح، وبعد الدوام يجلسون على المقاهي وعندما يعودون للعمل مرة أخرى أجد أنه ليس لديهم طاقة للعمل.

وفي النهاية طالب صاحب المقهى بأن يتم ترخيص المقاهي أولا، ثم تنفيذ القرار الغلق قبل الساعة 12 قبل منتصف الليل.

المقاهي

المقاهي