الجمعة 09 صفر 1440 الموافق 19 أكتوبر 2018
الرئيسية » أخبار عامة » محافظ الشرقية: مدينة الزقازيق الجديدة محل الدراسة

محافظ الشرقية: مدينة الزقازيق الجديدة محل الدراسة

محافظ الشرقية عن مدينة الزقازيق الجديدة

الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية

كتب | شادي زعبل

استضافت الإعلامية «إيمان الحصري» محافظ الشرقية الدكتور «ممدوح غراب» عبر برنامجها مساء dmc المذاع على قناة dmc وتناول اللقاء العديد من المشكلات والتصريحات نعرض أبرزها في هذا التقرير  .

أهم تصريحات محافظ الشرقية

بدأ غراب حديثه بأن محافظة الشرقية تعاني من العديد من المشاكل والتي تتلخص أبرزها في النظافة والتعليم والصحة والمرور وأنه يعمل على حل بعضها بحلول قصيرة المدى مع حلول الدولة وفقاً للميزانية والمشروعات .

وعن ظاهرة التوكتوك قال غراب أنه بصدد إصدار بعض القرارات الصارمة للحد من فوضى التوكتوك بجميع مدن المحافظة وليس بالزقازيق فقط معلقاً سأزور كل مراكز المحافظة أسبوعياً .

وأضاف غراب أنه أصدر تعليمات شديدة لرؤساء المدن والمراكز بإنهاء كافة التعديات من الاشغالات على الشوارع الرئيسية وأملاك الدولة معلقاً أي موظف سيتغاضى عن المخالفات سيحول للنيابة العامة.

واستكمل محافظ الشرقية أنه يعقد العديد من المباحثات والدراسة بشان إنشاء مدينة الزقازيق الجديدة ولم يعلن أي قرار بشأن تخطيطها حتى الآن .

وأكد غراب أنه سيتم تطوير شامل لمستشفى التأمين الصحي بالعاشر من رمضان بتكلفة 700 مليون جنيه مؤكداً أنه سيكون صرحاً طبياً .

وأدرج غراب أنه سيتم التواصل مع شباب مراكز ومدن محافظة الشرقية والتعاون معهم لمعرفة مشاكل كل مركز وحلها بمساعدتهم .

أما بالنسبة لملف التعليم أكد محافظ الشرقية أن هناك رقابة تامة مع زيادة عدد المدارس بالتعاون مع الأبنية التعليمية والمواطنين .

وطالب محافظ الشرقية من أهالي المحافظة ومواطنيها مساعدته في تطبيق القانون لضبط المقصرين ووجه رسالة للموظفين بأن يراعوا ضميرهم .

وبالنسبة للأزمة الكبرى بشأن قرار محافظ الشرقية السابق اللواء خالد سعيد بإلغاء مشروع المحاجر والنزاعات القضائية بشأن هذا القرار قال غراب أنه سيجتمع بعمال المحاجر لسماع مطالبهم .

وعلق أنه سيجعل الجلسة بوجود المستشارين القانونيين والماليين للمحافظة للوصول لحل نهائي بشان تلك الأزمة ووضح حداً لها .

وأشار أنه تولى المهمة منذ 20 يوم تقريباً وأنه يومياً يقرأ التقارير والتي تمثل 10 % فقط من مشاكل المحافظة كما أنه لا يعتمد على التقارير المرفوعة من قبل الموظفين بل يفاجئ المناطق المختلفة بزيارات مستمرة للوقوف على الوضع طبيعياً وليس مكتوباً فقط .

وشدد غراب أن واقعة مستشفى ديرب نجم ووفاة 4 أشخاص بسبب تعطل أجهزة الغسيل الكلوي لن تمر بسلام مؤكداً أنه ينتظر نتيجة تحقيقات النيابة واللجان التي تم تشكيلها من الصحة ومحافظة الشرقية.