الاثنين 18 ذو الحجة 1440 الموافق 19 أغسطس 2019
الرئيسية » أخبار الشرقية » محافظ الشرقية يتفقد شوارع الزقازيق ويصدر قرارات هامة

محافظ الشرقية يتفقد شوارع الزقازيق ويصدر قرارات هامة

كتب | أحمد الدويري

قام الدكتور «ممدوح غراب» محافظ الشرقية بجولة تفقدية لشوارع «مولد النبي – حلقة السمك – الكوبري الجديد – وادي النيل» بمدينة الزقازيق.

وذلك لمتابعة أعمال النظافة و التجميل و التأكد من رفع الإشغالات و الباعة الجائلين من الشوارع لفتح الطريق أمام حركة السيارات و عبور المواطنين .

قرارات محافظ الشرقية خلال جولته بالزقازيق

وشدد محافظ الشرقية على رئيس مركز الزقازيق بالتعاون مع رئيسي حي أول و ثان بضرورة التواجد الميداني بالشارع خلال الفترتين الصباحية و المسائية لمتابعة أعمال رفع القمامة أولا بأول من الشوارع للحفاظ على البيئة و خلق جو صحي للمواطنين.

وكذلك رفع الإشغالات من الشوارع الرئيسية و عدم السماح للباعة الجائلين بإفتراش بضاعتهم على جانبي الطريق لخلق السيولة المرورية المطلوبة.

ولتيسير حركة السيارات و عبور المواطنين و لإعادة الوجه الجمالي والحضاري لشوارع مدينة الزقازيق .

اقرأ أيضًا تعرف على المكان البديل لموقف أبوحسين بالزقازيق

كما قام المحافظ وبرفقته اللواء السعيد عبد المعطي مستشار المحافظ للمشروعات، و اللواء علاء رشاد السكرتير العام المساعد والأستاذ محمد الصافي رئيس مركز الزقازيق.

ورئيسي حي أول و ثان بتفقد نفق المشاه المؤدي إلى شارع وادي النيل بقسم حسن صالح بمدينة الزقازيق للبدء فورا في إعداد التصور اللازم لتطويره ورفع كفائته وتهيئته أمام عبور المواطنين .

وخلال الجولة حرص المحافظ على لقاء المواطنين للإستماع لشكواهم موجهاً الجهات المعنية بحلها فورا مؤكدا انه من حق المواطن أن يجد من يستمع إلى شكواه ويعمل على حلها.

وكان محافظ الشرقية قد أصدر توجيهاته لرؤساء المراكز و المدن و الأحياء بضرورة التواصل مع المواطنين وتنظيم لقاءات إسبوعية للإستماع إلى شكواهم على الطبيعة وتوفير الحلول اللازمة لها .

وكان محافظ الشرقية قد تفقد صباح اليوم إنشاء موقف أبو حاكم الجديد، بالزقازيق والذي يعد البديل لموقف أبو حسين.

وذلك بعد الإنتهاء من أعمال الرصف وتجهيز الموقف لاستقبال سيارات الأجرة لنقل المواطنين لقراهم المختلفة.

مشدداً على سرعة الإنتهاء من تركيب التندات و اللوحات الإرشادية للتيسير على المسافرين.

وأعطى المحافظ توجيهات لمدير إدارة المرور، بالتنسيق مع مدير الإدارة العامة للمواقف بإحكام الرقابة والسيطرة على سيارات الموقف.

وقرر إلزام أصحاب السيارات بالموقف الجديد وعدم السماح بتواجد سيارات خارج الموقف.

مشددًا على ضرورة إتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال السائقين غير الملتزمين.