الأربعاء 22 ذو القعدة 1440 الموافق 24 يوليو 2019
الرئيسية » تقارير و تحقيقات » محافظ الشرقية يفتتح محور مدخل الزقازيق الزراعي

محافظ الشرقية يفتتح محور مدخل الزقازيق الزراعي

 

محور مدخل الزقازيق الزراعي

كتب | أحمد الدويري

افتتح الدكتور «ممدوح غراب» محافظ الشرقية أعمال تطوير وإزدواج طريق أبو حسين بمدينة الزقازيق بطول كم وعرض 21 متر بتكلفة 8 ملايين جنيه.

حيث أن الهدف منه ليكون محور مروري جديد يربط بين السيارات القادمة من إتجاه الأحرار والقادم من القاهرة ومنيا القمح مروراً بنفق أبو الريش وصولاً لداخل المدينة.

وقد أكد محافظ الشرقية في تصريحات خاصة للشرقية توداي أن هذا المحور رئيسي متجه إلى منيا القمح ، وقد تم تزويده بالأرصفة لازدواجه ورفع المقاهي المخالفة التي كانت تواجد على جانبي الطريق.


محور مدخل الزقازيق الزراعي
محور مدخل الزقازيق الزراعي

وقال المحافظ أن هناك بعد المحاور والطرق الجاري تنفيذها أيضًا منها محور العاشر وشارع الشهيد طيار الذي سيتم البدء فيه بعد شهرين من الآن، بحيث جميع المحاور تخدم مدينة الزقازيق وتسهل العملية المرورية.

مشيرًا إلى أنه الشرقية وتحديدا الزقازيق تحتاج إلى محاور مرورية جديدة وتطوير الطرق باعتبارها عاصمة الإقليم.

وتابع أن هناك دراسة تتم حاليًا على أن جميع الطرق تكون اتجاه واحد وليس في نفس المكان، على سبيل المثال شارع المحافظة سيكون اتجاه واحد ، ولكن بعد وضع جدول زمني لعدم ربكة الحركة المرورية تحديدًا أوقات الامتحانات.

ووجه رسالته إلى أهالي المحافظة بعد افتتاح المحور قائلاً: «هذا مكانكم وطريقكم برجاء الحفاظ عليه، لأننا نعمل على إنشاء مجموعة من الطرق والمحاور الهامة، فلا داعي لإلقاء القمامة».

فيما أكد اللواء «السعيد عبد المعطي» مستشار المحافظ للمشروعات أن تطوير المحور جاء في إطار جهود الدولة لتطوير الطرق الإقليمية والمحلية وتخفيف المعاناة على المواطنين.

وتابع أن محافظ الشرقية لحظة وصوله المحافظة جاء على هذا الطريق «طريق أبو حسين»، حيث لاحظ وجود كثافة عالية وتعديات كبيرة فأمر بتوسعة المكان .

وقال أن المحور سيعمل على فك الاختناقات المرورية، خاصة أن المحور السطحي كان يوجد به موقف عشوائي تم نقله إلى أبو حكم ، وجاري الانشاء فيه، وذلك تزامنًا مع إزدواج مدخل الزقازيق من الاتجاه الشمالي الذي يخدم أبوبكير فاقوس ههيا أولاد صقر كفر صقر الحسينية منشأة أبوعمر وصان الحجر.