الاثنين 17 شعبان 1440 الموافق 22 أبريل 2019
الرئيسية » أخبار الشرقية » محافظ الشرقية يكلف بدراسة حالات إنسانية لصرف معاشات تكافل وكرامة

محافظ الشرقية يكلف بدراسة حالات إنسانية لصرف معاشات تكافل وكرامة

كتب | أحمد الدويري

في إطار الإهتمام الكبير الذي توليه الدوله للمواطنين بصفة عامة والأسر الأولى بالرعاية من أبنائها بصفة خاصة وكذلك سعيها المستمر لتوفير سٌبل المعيشية والعدالة الإجتماعية التي تحقق لهم الحياه الكريمه  ومن هذا المنطلق وتطبيقاً وتنفيذاً لأوامر محافظ الشرقية بالنظر بعين الرحمه للطبقة المحتاجة وتقديم المساعدات لهم لتخفيف المعاناة من على كاهله.

وفي استجابة سريعة للحالة الإنسانية التي تقدمت بطلب لرعايتها للمحافظ ، كلف الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقيه مدير مديرية التضامن الاجتماعي بدارسه حاله المواطن« م. س. م» وهو عامل زراعي ويبلغ من العمر 31عاماً ويعول أسرة مكونة من 4 أفراد.

وعلي الفور تم عمل البحوث الإجتماعية اللازمة من قِبل مديرية التضامن الإجتماعي بالشرقية وقد تبين أن أبناء المتقدم بالطلب يعانون من أمراض وراثية وقِصر بالقامة وتشوه بعظام الجسم كله ويحتاجون لعملية جراحية بالعنق.

أمر محافظ الشرقية بفتح ملف تكافل وكرامة للأسرة وتحويل الأطفال للكشف الطبي المٌميكن لعمل معاش كرامة لكل منهم وتم عمل بحث تكافل للأسره  وقرر المحافظ صرف مبلغ 2000 جنيه للأسرة كإعانة فورية وإتخاذ باقي الإجراءات الإجتماعية والطبية اللازمة لتوفير حياة كريمة لهم.

يذكر أن المواطن «م. س. م» عامل زراعي من محدودي الدخل والذي يعول أسرة من أربعة أفراد ولديه طفلين يعانون من أمراض وراثية وتشوه بالعظام قد تقدم بطلب وإستغاثة لمحافظ الشرقية لرعايته وأسرته إجتماعياً وأطفاله صحياً حتى يستطيع تحمل ظروف المعيشة.

أكد محافظ الشرقيه أن المحافظة لا تدخر جهداً في سبيل توفير الرعاية الإجتماعية والصحية للمواطنين بالشرقيه وكذلك الأسر الأولى بالرعاية .