الخميس 07 ربيع الأول 1440 الموافق 15 نوفمبر 2018
الرئيسية » أخبار الشرقية » إنشاء مجمع تجاري سكني بالزقازيق بـ 800 مليون جنيه

إنشاء مجمع تجاري سكني بالزقازيق بـ 800 مليون جنيه

كتب | أحمد الدويري

وقع الدكتور «ممدوح غراب» محافظ الشرقية بروتوكول تعاون مشترك بين المحافظة و كل من الدكتور إبراهيم عشماوي مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية والمهندس «حازم عبد العزيز » مدير الشركة المطورة للإسثتمار العقاري ونائب رئيس مجلس إدارة شركة العروبة مصر للتطوير العمراني لإستلام وإنشاء منطقة تجارية وسكنية متكاملة بأرض العصلوجي بمدينة الزقازيق بإستثمارات 800 مليون جنيه.

وذلك بحضور لواء دكتور «حسين الجندي» السكرتير العام للمحافظة واللواء «سعيد عبد المعطي» مستشار المحافظ للمشروعات و المهندس «محمد مدكور» المستشار الهندسي والمستشار «زكريا الشافعي» المستشار القانون والمهندس حامد علي حامد وكيل وزارة الإسكان وممثلين عن جهاز التجارة والشركة المطورة للإستثمار العقاري .

أكد المحافظ أن المحافظة قطعت شوطاً كبيراً مع الجهاز والشركة لتجهيز الموقع وتهيئة الأجواء المناسبة أمام الشركة لتنفيذ الأعمال طبقاً للجدول الزمني المحدد وتحقيق الحلم لإقامة منطقة تجارية وسكنية متكاملة تمثل نقله نوعية وحضارية لأهالي المدينة .

ومن جانبه أوضح الدكتور إبراهيم عشماوي مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية أن الوزارة تستهدف تنفيذ سلاسل تجارية وفتح أسواق جديدة لتعظيم الناتج القومي وتحقيق التنمية على أرض الشرقية ، مؤكداً أن الشرقية من المحافظات الواعدة والجاذبة للإستثمار والتي تدر دخلاً وتحدث نقله للمواطن الشرقاوي .

وأكد مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية أن قطاع التجارة يساهم بترليون جنيه من إجمالي الناتج المحلي للتجارة وأن تعظيم هذه القيمة لايتم إلا من خلال ضخ إستثمارات جديدة للمحافظات مشيراً إلى أنه تم تحديد 3 مناطق لهذا الإستثمار في المحافظة يتم الإعلان عنها فيما بعد وسبل نجاح هذه الإستثمارات إدخال مثيلتها الأجنبية ووجود علامات تجارية والتي تؤدي إلى إثراء المنطقة والإعلاء من قيمتها .

ونوه مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية أن ربط الصناعة بالإنتاج وإتاحة أسواق عمل يعمل على خفض الأسعار وإخراج منتج أكثر كفاءة .

وناشد الدكتور إبراهيم عشماوي محافظ الشرقية بتنوع الإستثمار وفتح أسواق جديدة على أرض المحافظة وتوفير فرص عمل أفضل .

وقام المحافظ بتسليم درع المحافظة لكل من الدكتور إبراهيم عشماوي مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية والمهندس حازم عبد العزيز مدير الشركة المطورة للإسثتمار العقاري.

وقامت شركة العروبة بتسيلم درع العروبة للدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية و الدكتور إبراهيم عشماوي مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية .

يذكر أن مشروع العروبة سكاي لاين يُعد من أكبر المشروعات السكنية التجارية متكاملة الخدمات في أقاليم ومحافظات مصر وكان الهدف من المشروع التوسع في نشر فكرة المولات التجارية الكبيرة في مختلف محافظات مصر عن طريق تفعيل بروتوكول تعاون مشترك بين جهاز تنمية التجارة الداخلية وكارفور ومجموعة شركات العروبة مصر ، وتم إختيار الأرض المخصصة لإقامة المشروع لتتطور الفكرة ويتوسع المشروع وينشأ عليه مركز تجاري ضخم وكومباوند سكني راقي متكامل الخدمات بالتعاون مع محافظة الشرقية مما يساهم في عمل نقله حضارية وإقتصادية في الشرقية ، كما يعمل على توفير فرص عمل بالإضافة لتوفير كومباوند سكني راقي لسكان محافظة الشرقية .