الأربعاء 17 جمادى الأولى 1440 الموافق 23 يناير 2019
الرئيسية » أخبار الشرقية » محافظ الشرقية يُعلن إنشاء سوق حضاري بقناطر التسعة بالزقازيق

محافظ الشرقية يُعلن إنشاء سوق حضاري بقناطر التسعة بالزقازيق

محافظ الشرقية يُعلن إنشاء سوق حضاري بقناطر التسعة بالزقازيق

الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية

كتب | شادي زعبل

تفعيلاً لمبادرة رئيس الجمهورية حياه كريمة للفئات الأكثر إحتياجاً أعلن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية عن إنشاء سوق حضاري مجمع بمنطقة القناطر التسعه بمدينة الزقازيق وذلك بالتعاون مع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر .

أوضح المحافظ أنه تم عقد اتفاق مع جهاز تنمية المشروعات برئاسة الدكتورة نيفين جامع المدير التنفيذي للجهاز ..لإنشاء سوق حضاري نموذجي لإستيعاب جميع الأنشطة التجارية خضار – فاكهه – أسماك – حبوب – عطارة ..أخري للباعة الجائلين المفترشين الطرق بمدينة الزقازيق .

أكد محافظ الشرقية أن السوق الحضاري سيمثل نقله نوعية للمدينة حيث سيتم توفير أماكن مناسبة للباعة الجائلين لممارسة نشاطهم التجاري بطريقة حضارية لائقة .

أشار المحافظ أن هذا السوق يعتبر الأول من نوعه في تاريخ المحافظة وسيوفر المئات من فرص العمل للشباب ، فضلاً عن كونه مكان آمن لممارسة الأنشطة التجارية المختلفة في المدينة وباعتباره مبادرة للقضاء على ظاهرة الباعة الجائلين والإفتراش في الشوارع الرئيسية للمدينة مما يشوه الشكل الجمالي والحضاري لها .

أشاد محافظ الشرقية بدور جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بتقديم قروض ومنح تساهم في توفير فرص عمل للشباب وتحسين مستوى مشرعات البنية الأساسية كثيفة العمالة والتنمية المجتمعية لدفع عجلة الإقتصاد والتنمية ، مشيراً إلى أن محافظة الشرقية ستتولى عملية إنشاء السوق الحضاري على أن يقوم جهاز تنمية المشروعات بتمويل المشاريع من خلال قروض متنوعة من صندوق الجهاز وذلك وفقاً لما ينص عليه الإتفاق من شروط وأحكام وتسهيلات .