السبت 07 ربيع الثاني 1440 الموافق 15 ديسمبر 2018
الرئيسية » تقارير و تحقيقات » مركز شفاء الخيري بالشرقية .. حضانات ووحدة غسيل كلى وعناية مركزة للأطفال وكل ده بالمجان

مركز شفاء الخيري بالشرقية .. حضانات ووحدة غسيل كلى وعناية مركزة للأطفال وكل ده بالمجان

تقرير | أحمد سمير – شادي زعبل

رصد برنامج «فاعل خير» والذي يقدمه موقع الشرقية توداي، نموذج للعمل الخيري الناجح الذي يستحق رفع القبعة للقائمين عليه، وهو «مركز شفاء الخيري» بمدينة القنايات صرح طبي يقدم خدمات متميزة بالمجان، يصعب على الأغنياء الحصول عليها بالمستشفيات والمراكز الطبية الخاصة مقابل الكثير من الأموال والنفقات الباهظة.

مركز شفاء الخيري بالشرقية

على بعد 6 كيلو مترات من مدينة الزقازيق، وبالتحديد في «ميدان المرور» بمدينة القنايات تجد صرح شامخ من الوهلة الأولى يتردد في ذهنك أنه من فئة المستشفيات الخاصة والتي تستقطب جمهور الطبقة الراقية «A-CLASS» ولكن الحقيقة أن المكان للفقراء وغير القادرين ولكن من طراز خاص.

مركز شفاء الخيري بالشرقية

وعن أقسام المركز الطبي أشار الدكتور «حسن البنا» أحد القائمين على هذا العمل الخيري العظيم، أن الطابق الأول من المركز مخصص لقسم الأشعة، حيث يستقبل الجمهور من الغير قادرين من مختلف الأعمار، إضافة إلى خدمة الأطفال من قسم الحضانات والعناية المتواجد بالمركز.

مركز شفاء الخيري بالشرقية

أما عن قسم الحضانات، أشار «البنا» عن وجود عدد 25 حضانة لاستقبال الأطفال حديثي الولادة، مزودة بأجهزة متطورة لضمان تميز الخدمة المقدمة للأطفال بالمركز، حيث يبلغ سعر الحضانة الواحدة بملحقاتها ما يقارب النصف مليون جنيه، علاوة عن غرفة خاصة لتعقيم الحضانات وتجهيزها للاستخدام.

مركز شفاء الخيري بالشرقية

الدكتور حسن البنا أحد القائمين على المركز الطبي

وأكد الدكتور «حسن البنا» على وجود فريق طبي على أعلى مستوى بداية من أساتذة الجامعة والأخصائيين حتى فريق التمريض، مشيرا إلى وجود جهاز ذو تقنية حديثة لعلاج «الصفراء» عند الأطفال بالأشعة في وقت أقصر بكثير من الأجهزة التقليدية.

مركز شفاء الخيري بالشرقية

ويقول الدكتور «محمود حسن» يوجد بالمركز جناح عناية مركزة للأطفال من سن شهر حتى 15 عام، مكون من 10 أسرة لعلاج الحالات الحرجة مثل القصور في التنفس، أو مشاكل بالأجهزة الحيوية مثل القلب والكلى، والحوادث.

وأضاف «محمود حسن» يمتلك المركز معمل داخلي مجهز بأحدث أجهزة التحاليل، مثل جهاز غازات الدم وجهاز صورة الدم والهرمونات وقسم خاص بالبكتيريا على أعلى مستوى.

مركز شفاء الخيري بالشرقية

الدكتور محمود حسن أحد القائمين على المركز الطبي

وأثناء التجول داخل المركز اكتشف فريق عمل برنامج «فاعل خير» أن المركز غير مقتصر على الحضانات والعناية المركز وقسم الأشعة، بل جار التجهيز لوحدة غسيل كلوي للأطفال، والتي أكد الدكتور «حسن البنا» عن أقتراب موعد افتتاحها ومزودة بـ 24 مكينة، وبافتتاح وحدة غسيل الكلى بالمركز ستكون «أول وحدة غسيل متخصصة للإطفال» على مستوى الجمهورية.

مركز شفاء الخيري بالشرقية

كما علمنا بالتجهيز لقطاع عمليات جراحة للأطفال لإجراء مختلف العمليات الجراحية للأطفال داخل المركز، ودار للأيتام يسع 100 طفل، ويقدم لهم الرعاية الصحية والتعليمية الكاملة حتى أعمار متقدمة.

ويوجد بالمركز حضانة تعليمية تستقبل الأطفال من عمر 4 أعوام، ويقدم للأطفال مختلف المواد من عربي وحساب ودين وأنشطة ترفيهية مختلفة.

مركز شفاء الخيري بالشرقية

وأشار الدكتور «محمود حسن» أن المركز يستقبل حالات من كافة محافظات جمهورية مصر العربية، حيث يعتبر أكبر مركز على مستوى الدلتا يمتلك هذا الكم من الحضانات الطبية وبالمجان، مشيرا إلى ترتيب استقبال الحالات حسب الأولى بالرعاية.

للتواصل للاستفادة من الخدمات المجانية التي يقدمها المركز، أو التبرع لاستكمال مسيرة الخير، أعلن الدكتور «محمود» عن أرقام 01005602481 أو 01112121166 ، أو زيارة المركز عنوان المركز مدينة القنايات ميدان المرور.

انت كمان شارك معانا في دعم هذا العمل الخيري العظيم، والدال على الخير كفاعله.

مركز شفاء الخيري بالشرقية مركز شفاء الخيري بالشرقية مركز شفاء الخيري بالشرقية