الثلاثاء 22 شوال 1440 الموافق 25 يونيو 2019
الرئيسية » عقارات » مزايا حاجزي شقق محدودي الدخل في الإعلان 11

مزايا حاجزي شقق محدودي الدخل في الإعلان 11

مزايا حاجزي شقق محدودي الدخل في الإعلان 11

وحدات الإسكان الاجتماعي

أكدت مي عبدالحميد الرئيس التنفيذى لصندوق تمويل الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، أن حاجزي شقق الإعلان الحادى عشر سيحصلون على عدة مزايا مقارنة بالحاجزين فى الإعلانات السابقة خاصة التاسع والعاشر.

وأضافت عبدالحميد فى تصريحات، أن حاجزي شقق الإعلان الحادي عشر سيحصلون على دعم أكبر بــ 15 ألف جنيه من حاجزى الإعلان التاسع، برغم ثبات سعر الشقة ونفس المساحة، ويحصلون على خصم سعر بقيمة 41 ألف جنيه لنفس المساحة 90 مترا مربعا مقارنة بحاجزى الإعلان العاشر.

وتابعت الرئيس التنفيذي لصندوق تمويل الإسكان الاجتماعي أن أهم ميزة سيحصل عليها حاجزو شقق الإعلان الحادى عشر هي إمكانية التسليم الفورى للوحدات فور انتهاء الإجراءات، نظرا لأن الوحدات جاهزة وكاملة التشطيب بالفعل.

يذكر أن الحجز الفعلي للوحدات بدء من يوم 22 أبريل، وتم تخصيص أول 8 أيام لذوى الاحتياجات الخاصة، بينما يبدأ المواطنون فى سداد مقدمات الحجز بقيمة 14 ألف جنيه بدءا من يوم غدا الخميس 2 مايو، نظرا لأن اليوم الأربعاء 1 مايو يوافق إجازة عيد العمال.

وأعلن وزير الإسكان، عن أن الوزارة تعمل علي إيجاد حلول جذرية لحل مشكلة الإسكان، خاصةً للفئات محدودة الدخل بناءً علي إستراتيجية الدولة 2030، وأن محافظات الوجه القبلي لها الأولوية في هذا المشروع، بناءً علي توجيهات السيد رئيس الجمهورية لتوفير حياة كريمة للمواطن المصري بصفة عامة، والمواطن في محافظات الوجه القبلي بصفة خاصة.

موعد التقديم وسداد مقدمات الحجز

يبدأ التقديم وسداد مقدمات الحجز إعتباراً من يوم 22/4/2019 إلي يوم 30/4/2019 لذوي الإحتياجات الخاصة، ومن يوم 1/5/2019 إلي يوم 31/5/2019 لكافة المواطنين متضمنين الأشخاص ذوي الأحتياجات الخاصة.

شروط صافي الدخل السنوي للمتقدمين للحجز في الإعلان

– لا يزيد دخل الفرد الأعزب السنوي عن 50400 جنيه أي ما يعادل 7200 جنيه شهرياً.

– لا يزيد صافي الدخل السنوي للأسرة عن 68400 جنيه أي ما يعادل 5700 جنيه شهرياً.

ثمن الوحدات السكنية بالإعلان الحادي عشر

سعر الوحدة السكنية بالإعلان الحادي عشر 184 ألف جنيه يضاف إليها نسبة 5% من ثمن الوحدة السكنية، وهذا السعر أقل من السعر في الإعلان العاشر الذي كان 225 ألف جنيه قابلة للزيادة بنسبة 10%.

مساحة الوحدات السكنية بالإعلان الحادي عشر

مساحة الوحدة السكنية في الإعلان الحادي عشر للإسكان الاجتماعي 2019 هي 90 متر مربع أي (ثلاث غرف وصالة).

المحافظات المطروح بها الوحدات وشروط صافي الدخل للأسر والأفراد

المحافظات المطروح بها الوحدات هي (المنيا – قنا – الفيوم – الأقصر – بني سويف – سوهاج – أسيوط).