الخميس 21 ذو الحجة 1440 الموافق 22 أغسطس 2019
الرئيسية » أخبار الشرقية » مستقبل وطن بالشرقية يهنئ مسلمي مصر وأقباطها بعيد الأضحى وصيام العذراء

مستقبل وطن بالشرقية يهنئ مسلمي مصر وأقباطها بعيد الأضحى وصيام العذراء

 

مستقبل وطن: الرئيس لا ينام الليل وهدفة بناء الإنسان المصري

الدكتور محمد سليم

كتب | أحمد الدويري

هنأ حزب مستقبل وطن بالشرقية برئاسة الدكتور «محمد سليم» الأمين العام، مسلمين وأقباط مصر بأعيادهم، والتي تزامنة باحتفال عيد الأضحي المبارك عند المسلمين، وصيام السيدة العذراء مريم عند المسيحيين.

وقال محمد سليم أن المصريون يشتركون جميعاً هذا العام في الاحتفالات، لتدق أجراس الكنائس وترتفع آذان المساجد وضجيج الحجيج بالتكبيرات معا، وترتسم الفرحة والسعادة على وجوه قطبي الأمة المصرية، وتزداد البركة والطمآنينة بالتقرب الي الله وإقامة شعائره، وأحياء سنن انبيائه متضرعين لرب العزة راجين ان يعم الخير والأمن والاستقرار على مصرنا الحبيبة.

وأوضح سليم أن المحبة تتجلى في الأعياد وتظهر قوة العلاقات القائمة بـ الود والحب واحترام المعتقدات بين جموع المصريين، بمبدأ الإنسانية، وأن الدين لله.

يذكر أن العاشر من ذو الحجة ذلك اليوم الذي يجتمع فيه المسلمين للاحتفال بعيد الأضحى المبارك بعد وقفة يوم عرفات، تلك اللحظة الذى يقف فيها حجاج بيت الله الحرام لتأدية اهم مناسك الحج، وينتهى في 13 من ذو الحجة، حيث يعد هذا العيد ذكرى لقصة نبي الله ابراهيم حينما رأي رؤيه امره الله فيها بذبح ابنه، تلك القصة التي تجمع فيها رسالة الطاعة في جميع الاديان السماوية، حيث يجتمع المسلمون بالاضحية والاهتمام بالفقراء دون التميز بين مسلم ومسيحي.

وفي نفس السياق صوم السيدة العذراء مريم للاخوة الاقباط، على أن يختتم الصوم بقداس العيد الخميس الموافق ٢٢ من اغسطس الجاري، في جميع الكنائس التى تحمل إسم العذراء بجميع المحافظات داخل مصر، وصوم السيدة العذراء يحمل مكانة كبيرة لدى جميع المصريين اقباط ومسلمين، ويعتبر تكريماً للعذراء مريم التى اكتسبت مكانة كبيرة فى جميع الطوائف وجميع الأديان السماوية.

ويتقدم أعضاء الحزب وهيئة مكاتبه بالمراكز والمدن بتهنئة الشعب المصري مسلمين ومسيحيين عامة، ورجال الأزهر والأوقاف والكنسية من أبناء محافظة الشرقية بصفة خاصة، داعين المولى عز وجل أن يُجمّل أعيادنا بكرم أخلاقنا، وسعة صدرنا، وأن يحفظ مصرنا ويوحد صفوفنا خلف قيادتنا السياسية.