الاثنين 14 شوال 1440 الموافق 17 يونيو 2019
الرئيسية » سياسة » ملك السعودية يعزي الرئيس السيسي

ملك السعودية يعزي الرئيس السيسي

السعودية تعزي مصر في ضحايا هجوم سيناء

الأمير «محمد بن سلمان»

كتبت | هدير هشام

قدم الملك «سلمان بن عبد العزيز»،العاهل السعودي وولي عهده الأمير «محمد بن سلمان»، عن تعازيهما للرئيس «عبد الفتاح السيسي»، بضحايا التفجير الذي يوم الثلاثاء بمدينة الشيخ زويد.

وبعث الملك «سلمان بن عبد العزيز» يوم الأربعاء برقية عزاء ومواساة للسيسي، قائلًا: تلقينا نبأ الهجوم الإرهابي الذي وقع في شمال سيناء، وما نتج عنه من وفيات وإصابات.

واستكمل قائلًا ندين بأشد العبارات هذا العمل الإجرامي، لنشارك فخامتكم ألم هذا المصاب، مؤكدين وقوف المملكة العربية السعودية مع جمهورية مصر العربية وشعبها الشقيق، ومعربين لكم ولأسر المتوفين ولشعب جمهورية مصر العربية بالغ التعازي، وصادق المواساة، راجين للمصابين الشفاء العاجل، وفقًا لما نشرته وكالة «واس» السعودية.

كما قام الأمير «محمد بن سلمان» ببعث برقية أيضًا للرئيس عبد الفتاح السيسي، وقال فيها«علمت بنبأ الهجوم الإرهابي الذي وقع في شمال سيناء، وما نتج عنه من وفيات وإصابات، وإنني إذ أدين وأستنكر هذا العمل الإجرامي الجبان، لأبعث لفخامتكم ولشعب جمهورية مصر العربية الشقيق، ولأسر المتوفين بأحر التعازي والمواساة، سائلا المولى القدير أن يمن على المصابين بالشفاء العاجل، إنه سميع مجيب».

والجدير بالذكر أن وزارة الداخلية المصرية قد أعلنت يوم الثلاثاء عن مقتل 7 أشخاص، من بينهم ضابطين بالقوات الأمن وشرطيان و3 مدنيين أحدهم طفل في 6 سنوات، وإصابة 26 آخرين جراء تفجير انتحاري استهدف قوة أمنية بمنطقة السوق في مدينة الشيخ زويد شمال سيناء.

وأشارت وزارة الداخلية المصرية بأن طفًلا في 15 من عمره  هو من قام بتنفذ التفجير الانتحاري.