الأربعاء 22 ذو القعدة 1440 الموافق 24 يوليو 2019
الرئيسية » أخبار الجامعه » مناقشة مشاريع التخرج بقسم المواد بهندسة الزقازيق

مناقشة مشاريع التخرج بقسم المواد بهندسة الزقازيق

مناقشة المشاريع

مناقشة المشاريع

كتب | أحمد الدويري

شهد قسم المواد بكلية الهندسة بجامعة الزقازيق مناقشة خمسة مشاريع تخرج مقدمة من ٤٢ طالبا وطالبة تخصص الهندسة المدنية وبرنامج هندسة الإنشاءات والتشييد.

وذلك تحت رعاية كل من الدكتور خالد عبد الباري رئيس الجامعة، والدكتور علاء عطا عميد الكلية والدكتور صبري أحمد .

وأعرب الدكتور سليم صالح السيد رئيس قسم المواد عن سعادته بمستوى المشروعات المقدمة مقدما التهنئة للطلاب والشكر والتقدير لأسرة قسم المواد علي المجهود الرائع.

مشيرا إلى أن مشاريع التخرج تأتي ضمن الخطة البحثية للقسم التي تتضمن إعادة استخدام المخلفات لإنتاج مواد جديدة .

ومن هذه المخلفات برادة الحديد وغبار السيليكا والغبار المتطاير من أجل إنتاج خرسانات أرضيات تتحمل أحمال الصدم والبري وذات مقاومة عالية .

وكذلك استخدام الألياف الحديدية والصناعية لتحسين نمط الانهيار وزيادة المتانة وتقليل الانكماش في الخرسانات المعرضة للأحمال الديناميكية.

اقرأ أيضًا جامعة الزقازيق تنظم دورات عن المشكلات في النظام القضائي

وأضاف أن تحكيم المشاريع تم من قبل لجنة مشكلة من مجلس القسم تضم الدكتور صبري أحمد وكيل الكلية لشؤون التعليم والطلاب ، والدكتور حسام الدين محمد سلام ، والدكتور محمد حسن سليم ، الدكتور أمل عبد الوهاب محمد ، وحسام صلاح الدين خليل ، والدكتور إبراهيم عطية شراقي ، الأساتذة بالقسم.

حيث يتم التقييم من خلال المتابعة من لجنة إشراف بنسبة ٥٠% من درجة التقييم ونسبة ٥٠ % للمناقشة من خلال لجنة تضم ٣ أساتذة لتقييم العرض المقدم عن المشروع ومناقشة الطلاب في النتاتج التي تم التوصل إليها من خلال دراسة وتنفيذ المشروع .

مناقشة المشاريع

مناقشة المشاريع

مناقشة المشاريع

مناقشة المشاريع