الأربعاء 16 شوال 1440 الموافق 19 يونيو 2019
الرئيسية » أخبار الشرقية » مواطن يهدد بحرق نفسه لصفع فريد خميس له بالقلم أثناء زيارة شرف

مواطن يهدد بحرق نفسه لصفع فريد خميس له بالقلم أثناء زيارة شرف

هدد المواطن “عزت محمد فهمى عبد العليم ” (65 سنة) موظف بالمعاش ويعمل سائق تاكسى بمدينة العاشر من رمضان، بإشعال النيران فى نفسه فى حالة عدم الحصول على حقه، وذلك لقيام رجل الأعمال محمد فريد خميس رئيس مجلس إدارة النساجون الشرقيون، وعضو مجلس الشورى السابق بصفعه على وجهه، أثناء تواجده أمام جمعية المستثمرين بالعاشر من رمضان لمقابلة رئيس الوزراء عصام شرف خلال زياراته اليوم لمدينة العاشر من رمضان.

وحاول العديد من القيادات احتواء الأزمة، وخاصة محافظة الشرقية الدكتور عزازى الذى قام بتقبيل رأس عزت، كما حاول العديد من القيادات الأمنية بمديرية أمن الشرقية ترضيته لكن دون جدوى.

وقام عزت بتحرير محضر رسمى بالواقعة تحت رقم 2677 إدارى قسم أول العاشر،
متهما فيه محمد فريد بإهانته وصفعه على وجهه أمام الجميع.

وكان فريد خميس واقفا لاستقبال الدكتور عصام شرف، رئيس مجلس الوزراء، بمدينة العاشر من رمضان، ولكنه فوجئ بموظف على المعاش يدعى عزت محمد فهمي يصرخ في وجهه قائلا:”إنت خربت بيتنا وأخوك محمود هددنا بالقتل في انتخابات 2005″، ولم يكمل العامل كلامه حيث صفعه خميس على وجهه، وأخذ يسب له الدين ومجموعة من الشتائم الخادشة للحياء.

قام الموظف على الفور بالتوجه إلى الدكتور عزازي علي عزازي، محافظ الشرقية، الذي كان متواجدًا أمام جمعية مستثمري العاشر مطالبًا حقه من النائب الوطني، وطلب المحافظ من العامل ضرورة التمسك بحقه والدفاع عنه بكل قوة واعدًا بمساعدته في استرداد هذا الحق، بعد أن طلب منه أن يأتي لمكتبه غدا في العاشرة صباحا، ثم قام العامل بالتوجه لقسم العاشر من رمضان لتحرير محضر بالواقعة.

جاء ذلك خلال زيارة الدكتور عصام شرف، رئيس مجلس الوزراء، لمدينة العاشر لافتتاح مصنع سوبر جاز ومقر جديد لشركة المقاولون العرب.
وقد تم نقل (5) عمال من المعتصمين لمستشفي التأمين الصحي بالعاشر مصابين بحالات من الإغماء نتيجة لإضرابهم عن الطعام منذ عدة أيام للمطالبة بحق التثبيت وزيادة الأجور.

وقال 90 عاملًا من شركة ناشيونال جاز إن الشركة توقفت عن دفع رواتبهم والعمل علي التضييق عليهم بهدف تسريحهم عن العمل، كما تم استقطاع الحوافز الشهرية منذ عدة أشهر وبلا استجابة من الشركة، وبينما أكد عمال شركة الدلتا للاستثمارات الصناعية والبحرية أن المياه والكهرباء منقطعة عليهم منذ 15 يومًا ولم يصرف لهم رواتبهم ولا الحافز، ولم يختلف الحال لعمال اليومية بقطاع الزراعة بمنطقة العاشر الذين طالبوا بضرورة تثبيت هذة العمالة ورفع الأجور والتى وصفوها بغير العادلة.

وتدخل محافظ الشرقية للسيطرة علي هذه الاعتصامات مطالبًا منهم زيارتهم للمحافظ بمدينة الزقازيق اليوم الخميس للنظر في مطالب هذه العمال واعدا إياهم بحلها.

يذكر أن الزيارة شهدت منع لدخول الصحفيين باستثناء الذين تم إدراجهم ضمن كشوف زيارة رئيس الوزراء من صحفيين القاهرة وتم منع الصحفيين من الشرقية باستثناء 4 صحفيين فقط.

المصدر:الاهرام-اليوم السابع