السبت 23 ذو الحجة 1440 الموافق 24 أغسطس 2019
الرئيسية » أخبار عامة » موجة حارة تضرب البلاد والأرصاد الجوية تكشف موعد انكسارها

موجة حارة تضرب البلاد والأرصاد الجوية تكشف موعد انكسارها

الطقس الحار

الطقس الحار

كتب | أحمد الدويري

أعلن الدكتور أحمد عبد العال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، أن هناك موجة حارة تضرب البلاد وتستمر حتى غدًا الخميس، محذرًا المواطنين التعرض مباشرة للشمس، حيث تبدأ درجات الحرارة في الإنخفاض التدريجي الجمعة المقبلة.

موجة حار تضرب البلاد

وأكد رئيس هيئة الأرصاد الجوية، أن القاهرة والسواحل الشمالية والوجه البحري والصعيد الأكثر تأثرًا بالموجة الحارة لتصل درجات الحرارة حتى 45 و44 درجة مئوية، لذا تنصح الارصاد الجوية المواطنين بإرتداء قبعة وتناول السوائل ومياه كثيرًا، مرجعًا سبب الشعور بالإحساس بالحرارة هو نسب معدلات الرطوبة مرتفعة وتصل لـ 85% في الوجه البحري والقاهرة، و90% على السواحل الشمالية.

وكانت قد أعلنت هيئة الارصاد الجوية، أن حالة طقس القاهرة غدًا الخميس شديد الحرارة نهارًا ولطيف ليلًا، ومائل للحرارة على على السواحل الشمالية الغربية، حار على السواحل الشرقية، كما تتكون الشبورة المائية على المناطق الشمالية صباحًا وتقل الرؤية لذا تحذر هيئة الارصاد الجوية السائقين من القيادة المتهورة.

اقرأ أيضًا الأرصاد الجوية تُحذر من طقس الخميس

كما تظهر السحب المنخفضة على السواحل الشمالية ومناطق من جنوب البلاد، يصاحبها سقوط الأمطار على حلايب وشلاتين، وسلاسل جبال البحر الأحمر، والرياح أغلبها جنوبية غربية معتدلة.

وحذرت هيئة الارصاد الجوية المواطنين من التعرض مباشرة للشمس، وتنصح بعدم الخروج في وقت الظهيرة وارتداء القبعة وشرب سوائل ومياه كثيرة.

وإليكم بيان بدرجات الحرارة على مدن ومحافظات مصر غدًا الخميس:
العظمى الصغرى
القاهرة: 41 28
الإسكندرية: 34 22
مطروح: 32 22
سوهاج: 42 25
قنا: 43 26
الأقصر: 44 27
أسوان: 43 28