الخميس 19 رمضان 1440 الموافق 23 مايو 2019
الرئيسية » أخبار عامة » موجة غبار مفاجئة مصحوبة برياح شديدة تضرب المحافظات

موجة غبار مفاجئة مصحوبة برياح شديدة تضرب المحافظات

موجة غبار مفاجئة مصحوبة برياح شديدة تضرب المحافظات

عاصفة ترابية

كتبت | هدير هشام

أعلن مدير إدارة التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية «محمود شاهين»، عن نشاط الرياح المحملة بالأتربة والرمال على محافظتي القاهرة والجيزة، يستمر لساعات مقبلة.

ووأوضح مدير إدارة التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية ، إن نشاط الرياح قد يستمر حتى الصباح ويؤثر على مستوى الرؤية، مؤكدًا أن الرياح قادمة من الجنوب من منخفض الصحراء الغربية.

وأضاف أن سرعة الرياح لا تتجاوز 20 عقدة بنحو 35 كيلو متر في الساعة، ولا ترتقي إلى حد العاصفة، لافتًا إلى أن درجات الحرارة ستشهد انخفاضًا كبيرًا بنحو 6 درجات عما شهدته البلاد اليوم.

الأرصاد الجوية تعلن عن طقس الأحد 14 أبريل 2019

ومن جانبه أعلنت هيئة الأرصاد الجوية عن طقس الأحد 14 أبريل 2019 ، وحذرت الهيئة من انخفاض في درجات الحرارة عن طقس السبت 13 أبريل.

حيث يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة يصل لـ 6 درجات، على شمال البلاد ليسود طقس لطيف على السواحل الشمالية معتدل على الوجه البحرى والقاهرة حتى شمال الصعيد حار على جنوب الصعيد نهارا مائل للبرودة ليلا.

كما يتوقع الخبراء أن تقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على مناطق من شمال البلاد حتى شمال الصعيد، كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة شمالا، والرياح معتدلة تنشط على السواحل الشمالية.

وبالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة غدًا، القاهرة العظمى 28 درجة والصغرى 19 درجة، والإسكندرية العظمى 21 والصغرى 16 درجة، ومطروح العظمى 24 درجة والصغرى 16 درجة، وسوهاج العظمى 32 درجة والصغرى 18 درجة، وقنا العظمى 33 درجة والصغرى 19 درجة، وأسوان العظمى 35 درجة والصغرى 20 درجة.