الجمعة 16 رجب 1440 الموافق 22 مارس 2019
الرئيسية » توك شو » موعد الإعلان عن أسماء الفائزين بقرعة الإعلان العاشر

موعد الإعلان عن أسماء الفائزين بقرعة الإعلان العاشر

موعد الإعلان عن أسماء الفائزين بقرعة الإعلان العاشر

موعد الإعلان عن أسماء الفائزين بقرعة الإعلان العاشر

قال المهندس عبد الله رشدي، نائب المدير التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي، إنه تم غلق باب حجز وحدات الإعلان العاشر من الإسكان الاجتماعي، الإثنين الماضي، مشيرا إلى أن عدد من تقدموا للحجز نحو 222 ألف مواطن، مؤكدًا أنه سيتم إعلان أسماء الفائزين بالقرعة عن الإعلان العاشر قريبا بحجز 60 ألف وحدة سكنية.

وأضاف رشدي، خلال لقائه ببرنامج حديث المساء، المذاع على قناة إم بي سي مصر، أنه يتم تقسيط ثمن الوحدة السكنية عن طريق التمويل العقاري ببنك الإسكان والتعمير، مشيرًا إلى أن الإسكان الحر يعطي الأحقية لأصحاب الدخول المرتفعة للحصول على وحدة سكنية وغير مرتبط باشتراطات السن والدخل.

ولفت إلى أن تقديم مفردات المرتب شرط أساسي للحصول على وحدة الإسكان الاجتماعي لمعرفة دخل الفرد بالتفصيل، موضحًا أنه يتم عمل تحريات ميدانية وإلكترونية على كل من يتقدم للحصول على وحدة من الإسكان الاجتماعي للتأكد من بياناته.

وطرحت وزارة الإسكان 60 ألف وحدة سكنية جديدة، كمرحلة أولى بالإعلان العاشر للإسكان الاجتماعى، يتم تسليمها بعد 30 شهرًا، بمدن: (أكتوبر الجديدة –حدائق أكتوبر – العبور الجديدة – السادات – الغردقة – بدر – العاشر من رمضان – المنيا الجديدة)، غرفتين وصالة بمساحة تصل إلى75م2 بسعر 185 ألف جنيه، و3 غرف وصالة، بمساحة تصل إلى 90م2 بسعر 225 ألف جنيه، بجانب وديعة الصيانة وتمثل 5% من قيمة الوحدة.