الاثنين 20 ذو القعدة 1440 الموافق 22 يوليو 2019
الرئيسية » تقارير و تحقيقات » موعد تطوير طريق الموت ههيا الزقازيق بعد تكرار الحوادث

موعد تطوير طريق الموت ههيا الزقازيق بعد تكرار الحوادث

 

محافظ الشرقية

محافظ الشرقية

تقرير | أحمد سمير – هدير هشام

انتشرت خلال الأيام الماضية طفرة جديدة بـمحافظة الشرقية حيث يتم إنشاء وصيانة 13 مشروع لهيئة الطرق والكباري والمقرر الإنتهاء منهم في نهاية 2019 .

وحرصاً من «الشرقية توداي» على نقل وتوضيح الصورة بعدما نقلنا رأي بعض الأهالي فيما يتعلق بمجموعة من المشاكل، وكان من أهمها طريق الموت ههيا الزقازيق وطريق القنايات.

بالإضافة إلى طريق أبو حماد، حيث أجرينا حوار مع محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب لرد على جميع شكاوي المواطنين.

موعد تطوير طريق الموت ههيا الزقازيق بمحافظة الشرقية

 

محافظة الشرقية

محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب

كشف الدكتور ممدوح غراب خلال حواره مع الشرقية توداي، بأنه سيتم افتتاح طريق هرية الجديدخلال أسبوعين، حيث اقتربت عملية إزدواج الطريق من الانتهاء كما سيتم عمل ميدان أمام مستشفى الرمد الجديد بالزقازيق.

أما بالنسبة لطريق الموت ههيا الزقازيق بـ محافظة الشرقية، أكد الدكتور ممدوح غراب بأن الطريق موضوع في خطة التطوير لهيئة النقل والطرق للحد من الحوادث وقد تم مخاطبتهم لسرعة تنفيذ ذلك الطريق بالتحديد لوقف نزيف الدم.

اقرأ أيضًا: موعد الإنتهاء من نفق عرابي وتطوير شارع فاروق في الزقازيق

وأشار محافظ الشرقية إلى أنه سيتم تقنين التوكتوك ووضع خطوط سير لهم داخل القرى وعدم وصولهم للطرق الرئيسية أو للمدن لتسببهم في العديد من الحوادث .

وعن طريق القنايات أكد الدكتور ممدوح غراب بأنه جاري العمل في إزدواج طريق الزقازيق القنايات بداية من مدخل الزقازيق حتى المدينة، معقباً أن الطريق لن يتم له إزدواج فقط بل ستقوم المحافظة برفع كفاءته حتى ديرب نجم .

وبالنسبة لمشكلة طريق الزقازيق أبو حماد أوضح المحافظ بأنه سيتم رفع كفاءته واستكمال الرصف فيه طبقاً للـ 13 مشروع المسندة لهيئة الطرق والكباري والمقرر انتهاءها منهم بنهاية 2019 .

كما سيتم إقامة منطقة لوجيستية ترفيهي تجارية ببلبيس على مساحة 35 فدان بتكلفة 6 مليار جنيه وفقاً لبتروكول مع وزارة التموين والتجارة الداخلية .

بالإضافة إلى إنشاء منطقة سكنية تجارية جديدة بعد قرية كفر الحمام بالزقازيق على أرض الإصلاح الزراعي المقدرة بـ 80 فدان وفي انتظار موافقة رئيس مجلس الوزراء لتوسعة العاصمة ونقل العشوائيات لتلك المنطقة .