الأربعاء 14 صفر 1440 الموافق 24 أكتوبر 2018
الرئيسية » أخبار عامة » موعد تنسيق الدبلومات والمعاهد الفنية المتوسطة

موعد تنسيق الدبلومات والمعاهد الفنية المتوسطة

 

الكليات المتاحة لطلاب المرحلة الثالثة

التنسيق

 

أعلنت وزارة التعليم العالى والبحث العلمي، أن قبول الطلاب الحاصلين على دبلوم المدارس الفنية نظام (3- 5) سنوات، ودبلوم المعاهد الفنية المتوسطة نظام السنتين بعد الثانوية الدور الأول عام 2018، بالجامعات والمعاهد والذي سينطلق اعتبارا من يوم الاثنين الموافق 13/8/2018 حتى يوم الأحد الموافق 19/8/2018، سيكون عن طريق شبكة الإنترنت “التنسيق الإلكتروني” خدمة مجانية متاحة عن طريق رقم الجلوس الخاص بالطالب والرقم السري وعن طريق الموقع التالي : موقع تنسيق الجامعات www.tansik.Egypt.gov.eg.

وأكدت الوزارة أنه يتم فتح هذه المعامل اعتبارا من الساعة التاسعة صباحا وحتى الساعة الثالثة عصرا يوميا خلال أيام المرحلة، ويمكن للطالب التقدم أيضا عن طريق الحاسب الشخصي أو أي حاسب متصل بالشبكة خارج الجامعات وسيكون الموقع متاحا لمدة 24 ساعة طوال أيام المرحلة.

وأوضحت الوزارة أنه سينتهي إدخال أو تعديل الرغبات الساعة السابعة مساءً أخر يوم في المرحلة، وأن أماكن الحصول على خدمة التنسيق الالكتروني، وهى معامل الحاسبات بالجامعات المصرية والكليات التابعة لها بالمحافظات المختلفة، والكمبيوتر الشخصي للطالب المتصل بشبكة الانترنت، أي كمبيوتر متصل بشبكة الإنترنت.

وأشارت الوزارة الى أن خدمة التنسيق الإلكتروني، تتيح لك إمكانية تعديل الرغبات في أى وقت تشاء حتى موعد إغلاق الموقع بعد مراجعة القواعد الموضحة بدليل القبول، وسيكون متاحا لك قائمة بأسماء الكليات والمعاهد التي تقبل من الشهادات المختلفة وعليك اختيار رغباتك.

وقالت الوزارة: “ناقش مع أسرتك ترتيب رغباتك بعناية حتى تكون الاختيارات التي ستبديها مماثلة تماما لرغباتك ومجموعك”.

وبعد أن تنتهي من إدخال رغباتك يمكنك طباعة الرغبات التي قمت بإدخالها ويعطيك البرنامج إيصال برقم محدد، ومؤرخ بتاريخ وساعة تقدمك، وإذا قمت بتعديل رغباتك عدة مرات (وهذا متاح لك) اعلم بأن الحاسب سيحفظ آخر تعديل فقط ويتم التنسيق وفقا لآخر تعديل قمت به.

المصدر