الأربعاء 20 ذو الحجة 1440 الموافق 21 أغسطس 2019
الرئيسية » رياضة » موعد مباراة ليفربول وبرشلونة والقنوات الناقلة

موعد مباراة ليفربول وبرشلونة والقنوات الناقلة

موعد مباراة ليفربول وبرشلونة والقنوات الناقلة

ليفربول وبرشلونة

لأول مرة سيواجه اللاعب المصري محمد صلاح نجم منتخب مصر المحترف ضمن صفوف نادي ليفربول الإنجليزي، وجهًا لوجه للأسطورة الارجنتينية ليونيل ميسي نجم فريق برشلونة الإسباني.

وينتظر عشاق الكرة في مصر خصوصًا وجميع أنحاء العالم هذه المباراة القوية التي سوف يتأهل من خلالها الفريق الفائز في مجموع اللقاءين للدور النهائي ليواجه الفائز من مباراة أياكس وتوتنهام.

في مواجهة نارية بين الفريقين سيواجه فريق ليفربول الإنجليزي نظيره الإسباني في مباراة الذهاب من الدور نصف النهائي ببطولة دوري أبطال أوروبا 2019 يوم الأربعاء 1 مايو 2019، بينما ستكون مباراة العودة في الأربعاء 8 مايو 2019 ليتأهل الفائز من مجموع المبارتين للدور النهائي من نفس البطولة.

ومن المنتظر أن ينطلق البث المباشر لمباراة ليفربول وبرشلونة في التاسعة مساء الأربعاء، على قناة beIN SPORTS HD 1.

وجاءت تشكيلة برشلونة المتوقعة كالآتي:

حراسة المرمى : تير شتيغن

خط الدفاع : سيرجي روبيرتو، بيكيه، لينجليه، جوردي ألبا

خط الوسط : سيرجيو بوسكيتس، راكيتيتش، آرثور ميلو

خط الهجوم : ليونيل ميسي، سواريز، فيليبي كوتينيو

بينما جاءت تشكيلة ليفربول المتوقعة كالآتي:

حراسة المرمى : أليسون بيكر

خط الدفاع : ألكسندر أرنولد، فيرجيل فان دايك، ماتيب، روبيرتسون

خط الوسط : هيندرسون، فابينيو، فينالدوم

خط الهجوم : صلاح، فيرمينيو، ماني

مشوار برشلونة وليفربول

وحجز ليفربول مقعده في الدور نصف النهائي، بعدما تفوق على بورتو البرتغالي بنتيجة 6 – 1 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب بدور الثمانية، فيما تفوق برشلونة على مانشستر يونايتد الإنجليزي برباعية نظيفة في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

ويبحث برشلونة عن الفوز باللقب الغائب عن خزائنه منذ عام 2015، بعد فوزه على يوفنتوس بنتيجة 3-1، فيما يتطلع ليفربول لتحقيق اللقب الغائب منذ 14 عامًا، وتحديدًا عام 2005، عندما فاز على آسي ميلان، في المباراة التاريخية والماراثونية التي انتهت بالتعادل 3-3 وفاز بها ليفربول وتوج بالبطولة بركلات الترجيح.

وتاريخيًّا تواجه الفريقان فى 10 مباريات بالبطولات الأوروبية، إذ كانت البداية عام 1976، عندما تواجه الفريقان فى بطولة الاتحاد الأوروبي ”دوري أبطال أوروبا حاليًّا“، وخسر الفريق الكتالوني ضد الريدز في لقاء الذهاب في نصف النهائي، وفي مباراة الإياب تعادل الفريقان في ملعب أنفيلد، وتأهل ليفربول لنهائى البطولة.

وكانت المواجهة الثانية عام 2001 في كأس الاتحاد الأوروبي، وأقيمت مباراة الذهاب بالكامب نو وانتهت بالتعادل السلبي، وفي لقاء العودة تمكن الريدز من خطف بطاقة العبور بهدف دون مقابل فى ملعب الأنفيلد.