• top-banner
  • top-banner
  • top-banner
الاثنين 01 ربيع الأول 1439 الموافق 20 نوفمبر 2017
الرئيسية » مجلس النواب » نائبة: وزارة البيئة تهدد صحة المواطنين وتهدر المال العام

نائبة: وزارة البيئة تهدد صحة المواطنين وتهدر المال العام

Advertisement

هاجمت النائبة شيرين فراج عضو مجلس النواب، وزارة البيئة وذلك لعدم استغلالها المنح المقدمة لها في الحفاظ على البيئة، مؤكدةً على أن الوزارة أنفقت 20% فقط من إجمالي المنح، كما أن وزارة البيئة رفضت مراجعة الجهاز المركزي للمحاسبات لجهات صرف المنح، فضلاً عن أن الوزارة أنفقت المنح كأجور ومرتبات للعاملين.

وكشفت عن تقرير الجهاز المركزي للمحاسبات الذي أكد فيه مراوغة وتسويف ومماطلة الوزارة، في السماح للجهاز المركزي للمحاسبات بمراجعة ميزانيات الوزارة بجانب عدم تقديم الملفات والمستندات اللازمة لذلك.

وأضافت أنها طالبت الجهاز المركزي للمحاسبات بفحص جميع المنح المقدمة للوزارة، إلا أن وزارة البيئة رفضت الاستجابة لعمليات الفحص، مضيفةً أن الوزارة حصلت على منح لحل أزمة القمامة.

وتابعت أن السبب وراء انتشار الروائح الكريهة في مناطق شرق القاهرة، نتيجة مرشحات السوائل التي تنفذها الشركات الأجنبية، وترك الغازات “الحائلة” في الهواء من خلال مواسير تطلق الغازات في الهواء بموافقة وزير البيئة، تؤدي إلى أمراض سرطانية.

وطالبت بإغلاق مكبات القمامة ومرشحات السؤال الغير أمنة على البيئة، بجانب عدم الاستفادة من الغازات التي تخرج منها والتي يمكن استغلالها كوقود للمصانع، مشيرةً إلى أن وزارة البيئة تهدد صحة المواطنين بالإضافة إلى إهدار المال العام.

المصدر

Advertisement