• top-banner-1
  • top-banner-1
  • top-banner-1
الخميس 04 شوال 1438 الموافق 29 يونيو 2017
الرئيسية » مجلس النواب » نائب لوزير الصحة: القيادات الفاشلة سبب تهاوي المنظومة وليس «عبدالناصر»

نائب لوزير الصحة: القيادات الفاشلة سبب تهاوي المنظومة وليس «عبدالناصر»

Advertisement

 

انتقد النائب أحمد عبده الجزار، عضو مجلس النواب عن دائرة البساتين، تصريحات وزير الصحة الدكتور أحمد عماد، بشأن تهاوي منظومة الصحة بسبب مجانية جمال عبدالناصر، مؤكدا أن بقاء وزير الصحة في التعديل الوزاري الجديد أمر كان عليه علامات استفهام كبيرة، ولكن للأسف الوزير لم يكتف بإفساد منظومة الصحة فقط ولكنه يحاول إفساد التاريخ أيضا، بحسب تعبيره.

وأكد “الجزار”، في بيان اليوم الثلاثاء، أن ما يحدث في مستشفيات الصحة من قصور السبب الرئيسي فيه وجود وزراء وقيادات فشلة، لم يكونوا على قدر المسؤولية، وهم السبب في زيادة معدلات المرض، وتدهور المستشفيات العامة بجميع أنحاء الجمهورية، مؤكدا أن مصر من أكثر دول العالم تدنيا في قطاع الصحة.

وقال عضو محلس النواب، إن أي دولة في العالم عليها التزامات تجاه الطبقة الفقيرة وهي واجب وليست منحة من الدولة كم يظن وزير الصحة، مضيفا يجب على الوزير الاهتمام بالصحة ومشاكلها الحالية وترك التاريخ لأصحابه، ويعلم أن مجانية عبد الناصر هي التي جعلت منه “دكتورا”.

وحذر “الجزار” من وجود توجهات لدى الحكومة الحالية من خصخصة المستشفيات الحكومية وجعل الخدمة المقدمة للمواطنين بمبالغ يعجز الفقراء عن دفعها.

المصدر 

Advertisement