الأربعاء 18 رمضان 1440 الموافق 22 مايو 2019
الرئيسية » توك شو » هؤلاء ممنوعون من أكل الفسيخ والرنجة نهائياً

هؤلاء ممنوعون من أكل الفسيخ والرنجة نهائياً

هؤلاء ممنوعون من أكل الفسيخ والرنجة نهائياً

الفسيخ

حذر الدكتور بهاء ناجي استشاري التغذية ، مرضى الفشل الكلوي من تناول أكل الفسيخ والرنجة .

وأضاف خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسي ببرنامج على مسئوليتي ، المذاع عبر فضائية صدي البلد ، أن السيدات الحوامل يجب عليهن عدم تناول الفسيخ والرنجة لعدم تأثر الجنين، بسبب ارتفاع الضغط، بالإضافة إلى تجنب عدم حدوث أي حالات تسمم تؤدي إلى إنهاء القضاء على الطفل .

وتابع: مرضى الفشل الكلوي والحوامل ممنوعون من تناول الفسيخ”، موضحا أن مرضى الأورام الذين يخضعون إلى جلسات الكيماوي يجب امتناعهم عن تناول تلك المواد، بالإضافة إلى مرضى القلب.

كما قال إنه يفضل عدم شرب الشاي والمياه الغازية بعد تناول الفسيخ لأنه يرفع حموضة المعدة متابعا : «هي مش ناقصة بعد أكل الفسيخ».

وتابع ناجي، خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة «صدى البلد»: أنه يثجب أن ينتظر لمدة ساعة أو ساعتين حتى يتم شرب الشاي بعد أكل الرنجة والفسيخ.

وطالب الدكتور بهاء ناجي، استشاري التغذية، أن يتم وضع نعناع في الشاي مع وضع معلقة سكر لمن يشربون الشاي بدون سكر ومن يشرب الشاي بسكر عليه أن يقلل السكر بعد أكل الرنجة.

وحذر استشاري التغذية من شرب المياه الغازية بعد أكل الفسيخ والرنجة لأنها تعمل على زيادة انتفاخ المعدة، مع ضرورة شرب مياه بكميات كبيرة، مع تناول الكركدية.