الخميس 21 ذو الحجة 1440 الموافق 22 أغسطس 2019
الرئيسية » أخبار الشرقية » هاني شاكر يكشف عن طريقة اكتشاف المواهب الغنائية بالشرقية

هاني شاكر يكشف عن طريقة اكتشاف المواهب الغنائية بالشرقية

هاني شاكر

هاني شاكر

كتب | شادي زعبل

قال الفنان هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية، أن هناك أفكار تم طرحها اليوم في اجتماعه مع محافظ الشرقية وبعد افتتاح مقر النقابة بالمحافظة أهمها عمل حفلات وبرامج لاكتشاف المواهب وغيرها من الأنشطة المطروحة .

وأضاف هاني شاكر في حوار لعدسة «الشرقية توداي»، أنه سيكون هناك تنسيق مع نقيب المهن الموسيقية بالشرقية «خالد بيومي» ومع قيادات المحافظة فور انتهاء انتخابات النقابة لبداية التعاون والأنشطة الفنية .

وأكد أن حديثه مع محافظ الشرقية كان مثمر جداً حيث شعر بطاقة كبيرة لعمل نقلة وحركة فنية داخل أروقة المحافظة بالتعاون مع نقابة المهن الموسيقية، والدكتور «ممدوح غراب» وأن مقر النقابة الجديد يعكس |أهمية النقابة لدى الشراقوة .

وتمنى شاكر أن يكون هناك مقر خاص بنقابة المهن الموسيقية داخل كل محافظة من محافظات مصر ليزيد من رصيد النقابة .

كما شدد على أنه سيتم اكتشاف المواهب في محافظة الشرقية من قبل النقابة وأن مقر النقابة سيكون بيتاً لكل من هو موهوب سواء في الغناء أو التلحين.

وعن دور نقابة المهن الموسيقية في التصدي لأغاني الفن الهابط كما وصفها النقيب، قال أنه لن يستطيع منع الأغاني التي تصدر من بئر السلم أو تغيير أذواق السامعين لها لكن يمكن تقديم فن مضاد ومحترم وأصوات جديدة واكتشاف المواهب واهتمام الدولة بالفن والحفلات الغنائية سيكون كل ذلك أفضل أسلوب للرد عليه .

واستكمل، أن دورهم يقتصر على مجابهة المهرجانات أو أغاني التكاتك كما وصفها بتقديم فن راقي مضاد لتلك الفئة واكتشاف المواهب والاهتمام بالحفلات وتقديم حفلات في كافة المحافظات بالتعاون مع الدولة .

وبالنسبة لحماية حقوق الملكية أكد نقيب «المهن الموسيقية»، أنه مازال متمسكاً بتفعيل قانون الحفاظ على حقوق الإنتاج الذي سبق وصدر منذ سنوات ولم يتم تفعيله حفاظاً على حقوق الشركات والمطربين .

واختتم، أن محافظة الشرقية ستشهد الفترة المقبلة تغييراً جذرياً في أنشطة الفن والغناء واكتشاف المواهب الجديدة من قبل فرع نقابة المهن الموسيقية بالمحافظة .

لمتابعة حوار الفنان هاني شاكر للشرقية توداي شاهد الفيديو التالي:-