الأحد 24 ذو الحجة 1440 الموافق 25 أغسطس 2019
الرئيسية » أخبار عامة » هل يتأثر رغيف الخبز بزيادة أسعار المواد البترولية؟ رئيس الوزراء يجيب

هل يتأثر رغيف الخبز بزيادة أسعار المواد البترولية؟ رئيس الوزراء يجيب

هل يتأثر رغيف الخبز بزيادة أسعار المواد البترولية

هل يتأثر رغيف الخبز بزيادة أسعار المواد البترولية

أعلن رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أنه تواصل مع الدكتور علي مصيلحي، وزير التموين، الذي أكد أن الوزارة ستتحمل فروق أسعار السولار الجديدة عن المخابز ولن يتأثر سعر رغيف الخبز.

وقال مجلس الوزراء في بيان له اليوم السبت، إن الدكتور مصطفى مدبولي، عاود الاتصال بمحافظي ومسئولي 27 محافظة على مستوى الجمهورية للاطمئنان على تطبيق التعريفة الجديدة للمواصلات، التي تم اعتمادها بعد الاعلان عن الزيادات الجديدة في أسعار المنتجات البترولية.

وخلال اتصاله بالمحافظين شدد الدكتور مصطفى مدبولي على ضرورة الاعلان المتواصل عن التعريفة الجديدة لوسائل المواصلات في كل محافظة، وفى وسائل الاعلام المختلفة، مع سرعة طباعة اللافتات، وتعليقها في المواقف، ووضع ملصقات على سيارات السيرفيس بقيمة الأجرة الجديدة المعتمدة من المحافظين، مع تحديد خطوط ساخنة للشكاوى في حالة مخالفة أي سائق.

وشدد رئيس مجلس الوزراء على جميع المحافظين ضرورة الاتفاق على تعريفة موحدة لخطوط السير المشتركة بين محافظاتهم، مع وضع خطة طوارئ لمواجهة أي مشكلة، والاعلان عن أي مخالفة يتم ضبطها، سواء ممن يحاولون البيع للمنتجات البترولية باسعار تخالف الاسعار المعلنة، أو أي سائق يخالف التعريفة المعلنة، مشيراً إلى ضرورة الاتفاق ايضاً على تعريفة محددة لنقل البضائع.

وأكد محافظو القاهرة والقليوبية والفيوم والجيزة والسويس وجنوب سيناء والبحر الأحمر وبورسعيد وكفر الشيخ والإسماعيلية والشرقية والغربية ودمياط أنه تم اعتماد التعريفة الجديدة، مع طبع لافتات وملصقات على سيارات الأجرة وهناك تنسيق كامل بين المحافظات المجاورة بشأن خطوط السير المشتركة.

 

اقرأ المزيد

زيادة أسعار البنزين والسولار والبوتاجاز

تعرف على أسعار الوقود الجديدة بعد زيادتها

البترول تعلن أسباب زيادة أسعار المنتجات البترولية وتأثيراتها

وزير البترول الأسبق يكشف بدائل الوقود بعد زيادة أسعار البنزين

رئيس الوزراء: الزيادة الجديدة فى تعريفة الركوب تتراوح بين 10 – 20% فقط

محافظ الشرقية يحدد سعر تعريفة الركوب الجديدة للمواصلات بعد زيادة البنزين