• top-banner
  • top-banner
  • top-banner
السبت 28 صفر 1439 الموافق 18 نوفمبر 2017
الرئيسية » أخبار الشرقية » مدارس وشبكة طرق ومحطات للصرف الصحي.. مشروعات جديدة في العيد القومي لمحافظة الشرقية

مدارس وشبكة طرق ومحطات للصرف الصحي.. مشروعات جديدة في العيد القومي لمحافظة الشرقية

Advertisement

كتب | شادي زعبل وأحمد سمير

قام اليوم اللواء «خالد سعيد» محافظ الشرقية بافتتاح 3 مدارس بنطاق دائرة المحافظة بتكلفة 8 مليون و 215 ألف جنيه والمدارس هم «مدرسة عزبة الدالي الإعدادية – مدرسة عزبة الدالي الإبتدائية – مدرسة شرويدة الإبتدائية» بمركز الزقازيق في إطار احتفالات المحافظة بعيدها القومي.

وقام المحافظ خلال جولته بعمل حوار خاص لموقع «الشرقية توداي» وبدأ حديثه قائلاً: أقدم التهنئة لأهالي محافظة الشرقية بمناسبة العيد القومي .

وأضاف أن اليوم بصدد افتتاح ثلاثة مدراس تخدم القرى والعزب وأهالي الريف تجنباً لعدم تغريبهم بالمدن لتلقي التعليم، مؤكداً أن محافظة الشرقية كسرت حاجز إقامة المدراس بالمراكز والمدن واتجهت لبناء المدارس بالعزب والقرى والكفور لتأمين إحتياجات الأهالي .

واستكمل أن ملف التعليم في المحافظة يسير بطريق جيد وأن خطة محافظة الشرقية في السنوات الماضية كانت 50 و 60 مدرسة، أما هذا العام فوصل عدد المدارس في خطة الإنشاء إلى 295 مدرسة، على 500 قطعة أرض تم توفيرها لمشروع التعليم وبناء المدراس بمختلف مراحلها.

وأوضح أن عدد المدارس التي سيتم افتتاحها خلال احتفالات العيد القومي للمحافظة هي 88 مدرسة، وأن باقي المدارس سيتم افتتاحها في ذكري ثورة 30 يونيو القادم وأن كثافة الفصول في هذه المدارس، لا تزيد عن 20 تلميذ لضمان عدم التكدس وخلق كثافة طلابية بغير داعي .

وأشار إلى أن ميزانية محافظة الشرقية للتعليم وبناء المدارس أصبحت كبيرة جداً هذا العام، كما أن المدارس التي تم افتتاحها حتى الآن ستبدأ الدراسة بها في العام الدراسي الحالي 2017/2018، ولا تأجيل للاستفادة من الأبنية والمدرسين والتأكد من تواجد طاقم العمل بالكامل في المدرسة.

وزف خبر سار لأهالي مدينة الزقازيق بوضع حجر الأساس في القريب العاجل لمدرسة على الطراز الياباني خلف مدرسة المتفوقين بالعاصمة بحضور وزير التربية والتعليم وستدخل هذه المدرسة الخدمة في العام الدراسي القادم 2018/2019، كما سيضع حجر أساس لـ 3 مدارس آخرى في ديرب نجم وفاقوس والحسينية .

وفي سياق متصل أعلن اللواء «خالد سعيد» محافظ الشرقية افتتاح 5 محطات لمياه الشرب وذلك لخدمة المواطنين محطتين بمركز مشتول السوق، وأخرى بههيا، فاقوس، أولاد صقر وأيضاً 15 محطة رفع للصرف الصحي و3 لوحات توزيع الكهرباء ومركزاً للمياه بقرية شعفورة لخدمة أهالي الحسينية بالإضافة إلى العديد من الطرق .

 

Advertisement