• top-banner-1
  • top-banner-1
  • top-banner-1
  • top-banner-1
الأحد 28 جمادى الثانية 1438 الموافق 26 مارس 2017
الرئيسية » توك شو » وائل الإبراشي: 2017 عام «الحمير»

وائل الإبراشي: 2017 عام «الحمير»

Advertisement

استنكر الإعلامي وائل الإبراشي، واقعة العثور على “حمير” وجدوا مذبوحين في محافظة أسيوط وكذلك المنيا، معلقا على ذلك: “واضح أن عام 2017 هيكون عام الحمير زي 2016”.

عرض الإبراشي، خلال حلقة اليوم الأحد، من برنامج “العاشرة مساءً”، المُذاع على قناة “دريم”، تقريراً من محافظة أسيوط، يفيد بالعثور على 70 جثة من الحمير، حيث قال أحد الأهالى خلال التقرير، إنه يتم ذبح الحمير وتُباع لحومها وتُصدر جلودها إلى الصين.

أعرب الأهالي عن استيائهم من هذه الكارثة حيث قال أحد المواطنين:” كرهنا أكل اللحمة..إحنا عايشيين على البط والفراخ من البيت.. لكن مافيش لحمة ناكل إيه دلوقتي”.

على الجانب الآخر، تلقت مديرية أمن المنيا، بلاغات من الأهالي بوجود كميات من الحمير مذبوحة، وأشلاء حمير مُلقاةً على الأرض بمنطقة مهجورة في ذات القرية بصورة لافتة للنظر، مايؤكد استخدامها للذبح بقصد تسويقها.

من جانبه قال الإبراشي: “طبعاً هتلاقوا المشهد دا كثيراً.. إما ذبح حمير وبيع لحومها أو قتل الحمير وسلخها للحصول على الجلود”، أضاف:” في ناس ممكن تلاقي الحمير مرمية فتاخدها تحولها إلى كفتة وكبدة وسجق.. وهتاكل لأن هيتحط عليها بُهارات وهتستمتع وانت بتاكل ومش حاسس”، موجهاً رسالة للمواطنين بعدم تناول الأطعمة مثل “الكفتة والحواوشي” وغيرها من التي من الممكن أن تحتوي على لحم حمير

Advertisement