الأحد 16 شعبان 1440 الموافق 21 أبريل 2019
الرئيسية » علوم و تكنولوجيا » واتس آب تخلص مستخدميها من أكثر ميزة تزعجهم

واتس آب تخلص مستخدميها من أكثر ميزة تزعجهم

واتس آب تخلص مستخدميها من أكثر ميزة تزعجهم

واتس آب تخلص مستخدميها من أكثر ميزة تزعجهم

كتب | شادي زعبل

أعلنت شركة واتس آب خبر سعيد جداً لكل مستخدي التطبيق وذلك أنها تمنع المستخدمين من أي إضافات في مجموعات الدردشة في التطبيق .

وأكدت الشركة التي تمتلكها فيس بوك إن إعدادات الميزة في خطة التنفيذ لبعض المستخدمين للتطبيق حالياً على أن تكون متاحة لكل العالم خلال الأسابيع القادمة.

الميزة التي جعلت الجميع يهرب من واتس آب رغم أنه التطبيق الأكثر شعبية بين مستخدمي الهواتف المحمولة بأنظمتها المختلفة حول العالم .

حيث يستطيع أحد المستخدمين إضافة آخر في دردش جماعية بدون رغبته أو استشارته مما يسبب إزعاجاً لمستخدمي واتس آب .

وأثارت تلك الواقعة مخاوف لدى شركة فيس بوك المالكة لواتس آب بشأن عزوف المستخدمين وتقليل الأرباح بسبب الخصوصية والأخبار الوهمية .

ووفقاً للشركة تقوم واتس آب بتطبيق الميزة الجديدة حيث لا يمكن لأحد إضافتك في مجموعة أو دردشة جماعية إلا بعد دعوتك وقبولك لتلك الدعوة .

واستكملت الشركة أنه يمكن تفعيل تلك الميزة بواسطة الدخول لإعدادات التطبيق وخيار الحساب ثم اختيار الخصوصية وإلى المجموعات لتظهر لك 3 خيارات .

الـ 3 خيارات على شاشة الهاتف هم لا أحد ، جهات الاتصال الخاصة بي ، الجميع، ويمكنك اختيار المناسب لك بأن ترفض الدخول بتاتاً لأيم جموعة بدون موافقتك أو الدخول إذا تمت دعوتك من جهات الاتصال الخاصة بك أو أي أحد .

وبالنسبة للخيار الأخير وهو لا أحد لن يتمكن أي حساب من إضافتك إلى مجموعة أو دردشة جماعية دون أن يرسل لك دعوة وتقبلها للدخول .

وإذا قمت باختيار الجميع، سيتمكن أي مستخدم من إضافتك إلى الدردشات الجماعية.

وتقول واتس آب إنه يجب على المسؤول عن الدردشة الجماعية إرسال دعوة خاصة عبر المحادثة الفردية، لإضافة المستخدمين إلى الدردشة الجماعية. وتنتهي صلاحية الدعوة بعد 3 أيام من استلامها.

وتعد هذه الخطوة هامة جدا، في ظل استغلال منصات التواصل الاجتماعي في الحملات السياسية، للوصول إلى أكبر عدد من الناس.

كشف موقع «ويبتا إنفو» أن ميزة وضعية الظلام ظهرت على الإصدار التجريبي من تطبيق واتس آب في هواتف أندرويد.

ويمكن للمستخدمين تحميل هذا الإصدار من تطبيق المراسلة، لاختبار أحدث الميزات التي تعمل عليها الشركة، قبل أن تقرر طرحها في الإصدار الرسمي.

ولوحظ ظهور الميزة الجديدة التي تسهل استخدام واتس آب في الليل وفي حالات الإضاءة المنخفضة، في الإصدار التجريبي 2.19.82، ولكنها ليست متاحة لجميع المستخدمين.

ومن المتوقع أن تعمل وضعية الظلام على تحسين تجربة المستخدم، وتقليل معدل استهلاك البطارية، من خلال تفعيل الخلفية السوداء في واتس آب.

ويُقال إن واتس آب ما يزال يعمل على هذا التحديث، للتأكد من خلوه من الأخطاء المحتملة.

ولتحميل تطبيق واتس آب التجريبي beta، يجب الانتقال إلى غوغل بلاي على جهاز أندرويد للبحث عن التطبيق. وفي أسفل الصفحة، ستجد خيار جرب إصدار بيتا، حيث يمكن الضغط على I’m In، ثم انقر فوق الانضمام للتأكيد.

واكتُشفت هذه الميزة مسبقا في الإصدار التجريبي من التطبيق على نظام iOS، ولكن تحميل الإصدار التجريبي من واتس آب على نظام آبل، يعد عملية أكثر تعقيدا وخطورة، لذا لا يُنصح بها.