• top-banner
  • top-banner
  • top-banner
الخميس 25 ربيع الأول 1439 الموافق 14 ديسمبر 2017
الرئيسية » أخبار الشرقية » وحدة طب الأسرة بالصالحية القديمة تتحول لـ «خرابة»

وحدة طب الأسرة بالصالحية القديمة تتحول لـ «خرابة»

Advertisement

كتب | أسامه زردق

اشتكى أهالى قرية الصالحية القديمة التابعة لمركز فاقوس من تدهور أحوال وحدة الأسرة بالقرية والتى تحولت ل خرابة على حد وصفهم بعدما تهاك أساسها وتهدمت جدرانها التى بنيت منذ مايقرب من ثمانين عاماً وتعالج بداخلها المصابين من جنود حرب أكتوبر عام 1973.

الوحدة الصحية الآن أصبحت فى حالة يرثى لها بعدما أطرفت أعين المسؤولين عنها فباتت مآوى للخارجين عن القانون وومرتع للحيونات النافقة والنفايات كما جاء على لسان أهل القرية.

«الشرقية توداى » تلقت رسالة استغاثة عاجلة من أهل القرية بعدما توجهت عشرات الزيات من كبار مسؤولى وزارة الصحة بالشرقية ولم تأتٍ بجديد، حتى طفح بعم الكيل فوجهوا شكواهم لرئيس الجمهورية وقالو فيها «السيد عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية، تحية طيبة، ندعو من الله  أن يحمى مصر وشعب وجيش مصر، نحن أهالى قرية الصالحية القديمة التابعة لمركز فاقوس محافظة الشرقية، عدد سكانها 160 الف نسمة يوجد فى القرية مستشفى وحدة طب أسرة مبنى على مساحة 3فدان تعالجوا فية جنودنا المصريين فى حرب 73 المستشفى، أصبح متهالك منذ سنوات و نطالب المسؤلين بتحويل المستشفى من مركز طب أسرة إلى مستشفى مركزى أو تكاملى او إحلال وتجديد المسؤلين يواعدونا ولم يوفوا بالوعد معانا حيث انتشر الامراض والحوادث فى القرية حتى تتحول إلى مستشفى فاقوس العام الذى يبعد عن قرية الصلاحية 35 كم هنا يؤدى إلى خطر على المرض والحوادث من اهالى القرية فنحن نستغيث بالتدخل مع وزير الصحة من أجل حل هذه المشكلة»

ويقف أهل القرية على سلم الانتظار للاستجابة لشكواهم، فهل سيتحرك ساكن بعد؟ أم سيبقى الحال على ما هو عليه؟ ويبقى السؤال عالقأ بلا جواب شافى مسؤولوا الصحة في الشرقية إلى أين؟

للمزيد من الأخبار

سعر الدولار في البنوك اليوم الأربعاء

أسعار الأسمنت اليوم الأربعاء 9 أغسطس

آخرهم هنيدي.. مشاهير سخروا من بطلة «ركبني المرجيحة»

أبرز القطع الجديدة المنضمة للقوات البحرية

نقابة الصيادلة: علاج «فيروس سى» بالمستشفيات «آمن» تماماً

بيان من البيئة بشأن قرش هاجم سائحة بساحل مرسى علم

كوريا الشمالية تهدد بضربة منطقة «غوام» الأمريكية بصواريخ باليستية

وزير المالية: سنرى مصر دولة مختلفة تمامًا خلال 3 سنوات بسبب القرارات الأخيرة

تعرف على قواعد «التموين» لاستخراج البطاقات الجديدة

التعليم العالي توضح حقيقة تأجيل العام الدراسي الجديد

قيود شركة الخطوط السعودية على ملابس الركاب تثير جدلا واسعا

طلاب التعليم الفني يستغيثوا بالسيسي بسبب التصحيح والتنسيق

Advertisement