الأربعاء 14 رجب 1440 الموافق 20 مارس 2019
الرئيسية » أخبار الشرقية » ورشة تدريبية لرفع كفاءة العاملين بالشرقية

ورشة تدريبية لرفع كفاءة العاملين بالشرقية

محافظ الشرقية

محافظ الشرقية

كتبت | هدير هشام

أكد الدكتور «ممدوح غراب» محافظ الشرقية على أهمية دور مركز المعلومات ودعم إتخاذ القرار في قياس الرأي العام حول كثير من القضايا التي تهتم بالتنمية وتطوير الإنسان على المستوي المحلي، والتركيز على أبرز القضايا ومنها الصحة والتعليم والسكان والبيئة والمرأة والطفل، وذلك باستخدام الإسلوب العلمي السليم لتوفير المعلومة بشكل صحيح أمام صانع القرار.

كما نظمت الإدارة العامة لمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بالديوان العام ورشة عمل بعنوان تنمية مهارات فرق الرصد الميداني بالمحافظة، بحضور اللواء «عصام خضر» رئيس قطاع موارد البيانات والمهندس «سامح سليم» نائب رئيس قطاع موارد البيانات والأستاذ «جمعه عبد العليم» مدير الرصد والمتابعة الميدانية.

وعدد من الباحثين بإدارة الرصد والمتابعة الميدانية بمركز معلومات مجلس الوزراء ورؤساء المراكز والمدن والأحياء لتنمية مهارات فرق الرصد الميداني بمحافظة الشرقية والتوعية بأهمية الرصد الميداني وإتاحة المعلومة بشكل علمي وسليم أمام متخذ القرار وذلك بقاعة مسرح مكتبة مصر العامة بمدينة الزقازيق.

ومن جانبه أوضح الأستاذ «أحمد الشريف» مدير مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بديوان عام المحافظة، أن الهدف من ورشة العمل رفع كفائه العاملين بالرصد الميداني وتحسين مستوى إدارتهم للأعمال المكلفين بها داخل المركز للارتقاء بكافة الخدمات المقدمة للمواطنين في مختلف القطاعات.

وأشار إلى أن ورشة العمل تناولت عرضاً عن نظام أسعار السلع والمواد الغذائية من خضر وفاكهة ولحوم ودواجن وأسماك وكيفية إعداد الإستمارة اليومية عن جهود وإنجازات القطاعات الخدمية المختلفة والتعرف على المشكلات لبحثها مع الجهات المعنية، بالإضافة إلى التدريب على آلية العمل حيال تنفيذ مايصدر من تكليفات عاجلة لبيان مهارة العاملين لفرق الرصد الميداني.

وأكد مدير مركز المعلومات ودعم إتخاذ القرار بديوان عام المحافظة أن المركز يقوم بأعمال حصر احتياجات المحافظة وإعداد الدليل الإحصائي العام وتجميع المادة الإحصائية اللازمة وإرساله لمركز المعلومات برئاسة مجلس الوزراء، وكذلك إعداد المؤشرات الإحصائية لكل قطاع للوقوف على نقاط القوة والضعف.

بالإضافة إلى إعداد توقعات مستقبلية وتقديم دراسات تخدم متخذي القرار وإصدار نشرات شهرية وإرسالها لمركز معلومات رئاسة مجلس الوزراء.