الأحد 24 ذو الحجة 1440 الموافق 25 أغسطس 2019
الرئيسية » أخبار عامة » وزير التموين يكشف حقيقة إلغاء الدعم

وزير التموين يكشف حقيقة إلغاء الدعم

وزير التموين يكشف حقيقة إلغاء الدعم

وزير التموين

أكد الدكتورعلى مصيلحي وزير التموين، أن هناك دورا كبيرا لوزارة التموين ، ليس فقط بخصوص بطاقات التموين، ولكن أيضا، توفير السلع الأساسية؛ لأنها تقلل من عجز الموازنة، وكذلك تقليل التضخم الذى يعد أخطر ما يحدث فى عملية الإصلاح وتقليل الدين الخارجى.

وأضاف على مصيلحى، خلال الندوة التى  يعقدها حزب الوفد الآن، أن قرار الرئيس عبد الفتاح السيسى، بتخصيص مليار و 700 مليون دولار ساهم فى توفير السلع الأساسية، مشيرا إلى أنه يرسل تقرير أسبوعى إلى الرئاسة ورئاسة الوزراء حول الموقف من المخزون الاستراتيجى للسلع.

وأشار وزير التموين ، إلى أنه لن يتم إلغاء الدعم على الإطلاق، لأن الدعم أحد الآليات الأساسية والهامة لتحقيق الأمن الغذائى والعدالة الاجتماعية للفئات الأكثر احتياجا ، مؤكدا  أن الوزارة أصبح لديها قاعدة بيانات للمستفيدين ليس بها أى أخطاء، وذلك بالتعاون مع وزارتى الاتصالات والإنتاج الحربي، وبالتالى لن يكون هناك أى أخطاء مقبلة بشأن تنقية بطاقات التموين، وسنضمن وصول الدعم للمستحقين.

وأضاف وزير التموين، أنه لا مساس بحق المواطن فى الدعم فى مليم واحد، كما أن مستوى الرغيف البلدى ،  أفضل من الرغيف السياحى، حيث إن المخبز الذى يتم ضبطه بعدم جودة فى التصنيع يخصم نصف حصته وإذا تكرر الأمر يتم غلقه لمدة شهر ، مشددا على العمل داخل الوزارة مستمر لضمان وصول الدعم للمستحقين .