الأحد 24 ذو الحجة 1440 الموافق 25 أغسطس 2019
الرئيسية » رياضة » وزير الرياضة: منع الجماهير من حضور المباريات هدفه الحفاظ على الأرواح

وزير الرياضة: منع الجماهير من حضور المباريات هدفه الحفاظ على الأرواح

الرياضه
قال العامرى فاروق، وزير الدولة للرياضة، إن قرار منع الجماهير من حضور مباريات كرة القدم، جاء لحماية الجماهير، وحماية المنشآت الرياضية خلال الفترة القادمة، مشيراً إلى أن الحكومة رأت أن مؤشر التوتر فى الملاعب فى زيادة، ومن الممكن أن يزيد، وبالتالى وجدنا ضرورة الحفاظ على الجماهير المصرية، “لأننا مش هنسمح وإحنا موجودين إن واحد يتأذى أو واحد يموت”.

وأضاف الوزير فى تصريح خاص لـ”اليوم السابع”، أنه بناء على هذه المؤشرات “اتحركنا كمسئولين لأننا حسينا إن المؤشر بيعلى، زى ما قبل كده كان بيعلى أيام المحلة وأيام الزمالك”، مشيراً إلى أن نادى الزمالك عليه مليون و200 ألف جنيه بسبب التلفيات، وهناك مشكلات مماثلة فى بعض الاستادات الأخرى.

كان وزير الرياضة، أصدر قراراً بمنع جماهير الأندية من حضور مباريات كرة القدم على ضوء الأحداث التى صاحبت مباريات الزمالك والأهلى والإسماعيلى، وذلك بهدف عدم تعرض سلامة الجمهور للخطر والمنشآت للإتلاف.

وجاء القرار عقب اشتعال مدرجات ملعب الجيش ببرج العرب بالشماريخ والصواريخ خلال مباراة الأهلى مع توسكر الكينى فى إياب الدور 32 لدورى أبطال إفريقيا، إضافة إلى رفع لافتات مسيئة للقوات المسلحة لوزير وقيادات الجيش والشرطة وشعب بورسعيد.

المصدر