أخبار الشرقية

«الشريف» يقرر منع «القبلات» والمشاهد «الحميمية» على شاشات التليفزيون

10

أصدر الدكتور سامى الشريف، رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون، قراراً شفهياً لرؤساء قطاعى التليفزيون والمتخصصة، بمراقبة المواد الفيلمية السينمائية، سواء القديمة أو الحديثة، التى تعرض على شاشات التليفزيون، مشدداً على ضرورة حذف كل المشاهد «الحميمية» والقبلات الساخنة والأحضان من جميع الأفلام، محملاً المسؤولية للإدارات التنفيذية فى عدد من القنوات لمتابعة ومراقبة تنفيذ هذه القرارات.

والقنوات المعنية هى نايل سينما، والأسرة والطفل، ونايل لايف بقطاع القنوات المتخصصة، والقنوات الأولى والثانية الأرضية والفضائية المصرية بقطاع التليفزيون. كما علمنا من مصادر مسؤولة أن الدكتور عصام شرف، رئيس الوزراء، سيقوم بتعيين وزير جديد للإعلام فى غضون أيام، وذلك بعد أن ظل المنصب شاغراً لنحو 4 شهور.

وقالت المصادر: «إن المشير محمد حسين طنطاوى، رئيس المجلس العسكرى، وافق على هذا الإجراء، وكلف (شرف) بإجراء مشاوراته لاختيار شخصية مناسبة ومؤهلة لهذا المنصب، وذلك إثر تعدد مظاهرات الاحتجاج فى مبنى التليفزيون، وتراجع الرضا عن سامى الشريف». وأكدت المصادر أن فكرة إلغاء وزارة الإعلام مازلت مطروحة، لكن الأمر يحتاج إلى تعديل قانونى، إذ ترفض وزارة المالية دفع ميزانية وزارة الإعلام منذ 4 شهور بدعوى أن اتحاد الإذاعة والتليفزيون هيئة وليس وزارة، وهو ما أدى إلى تعطل العديد من المشروعات وتراجع الإيرادات، وتأخر صرف المستحقات المالية.

المصدر:مواقع الكترونية

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى