أخبار الشرقية

أئمة الأوقاف يتجهزون للنزول 25 يناير بالزى الأزهرى.. “الهيئة الشرعية” تعلن مشاركتها فى مليونية 25 يناير وتحذر من المخططات الأجنبية.. والحملات الثورية بالشرقية والتى تدعو للخروج

كتبت -إيمان مهنا 

زادت الحركات الثورية والائتلافات الشبابية من حشدها لمليونية 25 يناير، واتسعت رقعة الحشد لتغطى عددا كبيرا من محافظات الجمهورية.

ويعقد أئمة وزارة الأوقاف مؤتمرا بنقابة الصحفيين، اليوم السبت فى العاشرة صباحا، بقاعة طه حسين، وذلك من أجل توضيح محاور مؤتمرهم المزمع عقده يوم الاثنين الموافق 16 يناير الجارى برعاية وحضور الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، تحت عنوان “الأزهر مرجعية الأمة.. الإمام بين الحق والواجب”، ويبحث فيه الأئمة الدعوة التى أطلقها الإمام الأكبر بنزول أئمة الأزهر بالزى الأزهرى يوم 25 يناير، ليكونوا مشاركين ضمن فعاليات احتفالات ثورة 25 يناير القادم.

فى الوقت نفسه أعلنت “الهيئة الشرعية للحقوق والإصلاح” مشاركتها فى مليونية 25 يناير، وقالت الهيئة فى بيان لها: “إن الهيئة الشرعية تحمد الله تعالى وتشكره على ما تحقق خلال العام المنصرم من عمر هذه الثورة، وتذكِّر عموم المصريين بقوله تعالى: لئن شكرتم لأزيدنكم.

وأشارت الهيئة إلى أن هذه الثورة كانت وما زالت وستبقى بإذن الله تعالى ثورة سلمية، لا مكان فيها للعنف أو التخريب أوالتدمير تحت أى شعار كان، وعلى هذا الأساس فإن الهيئة تعلن مشاركتها فى هذه المليونية وتدعم مطالبها.

ويواصل شباب الثورة بمحافظة الشرقية حملة “عسكر كاذبون” التى انطلقت بالمحافظة منذ أسبوع، وطافت فيها العديد من مدن والمراكز، وشهد الخميس الماضى فعاليات الحملة بمدينتى فاقوس ومنيا القمح، والتى بدأت بمسيرة أطلقها ثوار منيا القمح طافت شوارعها، هتفوا خلالها ضد سياسيات العسكرى وقاموا بعرض الفيديوهات.
وتستهدف الحملة فضح انتهاكات المجلس العسكرى من تعذيب وقتل وسحل المتظاهرين عبر شاشات العرض فى كل شوارع وميادين المحافظة، وحشد المواطنين لتظاهرات 25 يناير.

وأكد الثوار أن أحد أهم أهداف الحملة كشف كذب وتعارض أقوال وتصريحات المجلس العسكرى حول حقائق الأحداث الأخيرة بأسلوب منهجى وموضوعى دون أى مبالغات أو إضافات أو تشويه للحقائق.

المصدر :اليوم السابع

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى