سياسة

أبو إسماعيل :أنا غير راضٍ عن أداء الرّئيس و لن أرشّح نفسي للرّئاسة مرّة أخرى

546810 10151105115281752 317809517 n2

كتبت – دينا فتحى

صرح الشيخ حازم صلاح ابو إسماعيل فى لقاء على قناة الجزيرة مباشر مساء أمس انه غير راضِ عن أداء الرئيس محمد مرسى واشار الى استنكاره إتباع الرئيس سياسة اتفاقات الغرف المغلقة مع بعض القوى السياسية التى وصفها بـ ” العلمانية ” .

وابدى أبو إسماعيل إستنكاره لقيام بعض الصحفيين بتحريف تصريحاته وعدم توخيهم الدقة فى نقلها , واشار الى الضغوط التى يخضع إليها الإسلاميون بالجمعية التأسيسية للدستور من قِبل البعض وتساءل اذا كانت هذه الضغوط سبباً فى قبول اعضاء تأسيسية الدستور بألا تخضع ميزانية القوات المسلحة للمحاسبة .

وابدى أبو إسماعيل تخوفه من وجود إتفاق تديره أمريكا بين الجيش المصرى والإخوان وبقية القوى السياسية , وانتقد الكثير من الجوانب العالقة من النظام السابق كاستمرار أجهزة الشرطة فى تعاملها القاسى ” المتغول ” مع المجتمع وتكوين المجلس العسكرى الوطنى بأكمله من العسكريين .

وطالب الشيخ حازم الشعب بالإصرار على إنتخاب أعضاء الجمعية التأسيسية لوضع الدستور وتأييده لقيام الجمعية التأسيسية الحالية بإنجاز الدستور وضرورة تطبيق الشريعة برحمة على حسب طاقة التقبل عند المجتمع بروية وتدرج إضافة الى وضع ضمانات فى الدستور لطمأنة الناس وانه لا يجوز التّفريق بين المواطنين المسلمين وغير المسلمين في تطبيق الحقوق والواجبات بما فيها الحدود.

– وأكد ابو إسماعيل ان الثّورة ليست وصيّة على الأمّة ولا يمكن أن نكتفي بالعيش والحرّيّة والعدالة الاجتماعيّة فقط وانه من الخطأ أن يتضمّن الدّستور كلّ شيء يهمّ المواطن ما عدا الشّريعة الإسلاميّة.

وأعرب ابو إسماعيل عن غضبه من الرئيس بسبب استمرار حصانة بعض السلطات وأكد عن عزمه إخباره بذلك بنفسه إذا قابله , واشار الى تحمل الرئيس مسئولية البراءات التى حصل عليها رموز النظام السابق لأن معه السلطة التشريعية وابدى تخوفه من ضغط بعض القوى على الرئيس ومنعه من إستصدار تشريعات لإعادة محاكمة النظام السابق .

وأخيراً اشار أبو إسماعيل انه لا يمانع إختيار خيرت الشاطر ضمن حكومة الرئيس واكد انه لن يرشح نفسه للرئاسة مرة أخرى لانه لا يحب هذا المجال وقد خاضه اضطراراً لا اختياراً .

المصدر | الشرقيه توداي

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى