أخبار الشرقية

أبو العلا ماضي بالزقازيق: لن أتحالف مع السلفيين والإخوان إلا في حكومة ائتلاف

أعلن المهندس أبو العلا ماضي، رئيس حزب الوسط، ونائب رئيس المجلس الاستشاري، أن حزبه لن يكون مع الاستقطاب ولن يتحالف مع السلفيين والإخوان إلا في حكومة ائتلاف وطني. 
قال ماضي إنه يسعى لأن يكون جسرًا توافقيًا بين جميع القوى، موضحًا أن الصراع الدائر حاليًا بين الإسلاميين والعلمانيين والليبراليين يضر بالوطن في لحظة بنائه. 

أكد ماضي خلال المؤتمر الانتخابي الذي عقده حزب الوسط في الزقازيق مساء أمس لمناصرة مرشحيه أن المجلس الاستشاري الذي عينه المجلس العسكري هو مجلس يجمع كل القوى الوطنية وبه رجال محترمون عكس ما كان يوجد حول المجلس العسكري من استشاريين ورطوا المجلس العسكري وأوقعوه في الخطأ. 

وشدد ماضي على أن مهمة المجلس الاستشاري ستنتهي مدته بانعقاد مجلس الشعب، مضيفًا أن المجلس الاستشاري ليس له صلاحيات التشريع أو الإلزام ولكن لن يكون من باب “شاوروهم وخالفوهم”، مبينا أن الفريق عنان أكد لهم أنه في حالة مالم يأخذ المجلس العسكري بكلام الاستشاري، فلينسحبوا منه مكررًا تأكيده بأن المجلس الاستشاري لن يتنازع مع اختصاصات إعلان الاستفتاء والإعلان الدستوري ولن يشارك في اختيار اللجنة التأسيسية لوضع الدستور، وإنما سيعد قانون إجراءات هيئة تأسيسية والذي تستلزمه أي انتخابات.

المصدر:الأهرام

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى