أخبار الجامعةأخبار الشرقية

“أبو الفتوح”: النظام السابق كان وكيلاً للصهاينة

small1020111910322

قال الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح خلال لقائه بجامعة الزقازيق اليوم الخميس، لدعم حملة تبرعات لصالح معهد أورام الزقازيق، أن النظام السابق كان وكيلا لمشاريع صهيونية لإصابة هذا الوطن بالفقر والتخلف.

وشدد أبو الفتوح على ضرورة محاسبة كل من أفسد فى هذا الوطن وعدم التسامح معهم لأنه حق لأجيال مضت ضحت وبذلت الغالى والنفيس، وليس من المعقول أن يعانى الشباب من العثور على لقمة عيش أو وظيفة محترمة أو تأمين صحى آمن، مشيرا إلى أن مصر ليست فقيرة، ولكنها بلد غنى والنظام السابق حاول إفقارها.

وأضاف أن طول الفترة الانتقالية سيؤثر على الاقتصاد المصرى، وليس هناك جو مناسب ومستقر للاستثمار مع ذلك، فمصر لم تدخل فى الانهيار الاقتصادى لكنها تعانى من مشاكل اقتصادية كبيرة، وأشار إلى أن أعداء مصر هم الذين يريدون إطالة الفترة الانتقالية.

وقال أبو الفتوح إن الثورة قامت فى بلد به 40% تحت خط الفقر، وهذا خير دليل على عظمة الثورة، ولابد أن يكون الشعب يقظا قبل وأثناء الانتخابات البرلمانية والرئاسية أيضا لكى لا يتسرب إليها فلول النظام السابق، مطالبا بضرورة التمسك بالحقوق السياسية

والاقتصادية و الاجتماعية، فأعظم شيء فى ثورة يناير أنها أعدت الوطن لأهله.

وأشار إلى أن هناك محاولات لمحاربة الثورة وعلى الشباب ألا يترك ثورته تسلب من فلول النظام، كما أشاد أيضا بكل القوى السياسية التى رفضت إعطاء تفويض على بياض للمجلس العسكرى فى إدارته البلاد.

المصدر:اليوم السابع

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى