سياسة

أبو الفتوح : شفيق هارب .. والمطالبة بالتصالح مع النظام السابق “خيانة”

عبد-المنعم-أبو-الفتوح

قال عبدالمنعم أبو الفتوح مؤسس حزب مصر القوية أنه لن يقبل الشعب المصري ان يعود نظام مبارك للحكم بأي شكل من الاشكال  ، مشيرا الى انه من حق اي مواطن ان يمارس السياسة بعيدا عن رجال الحزب الوطني الذين افسدوا الحياة السياسية .

وتابع أن أحمد شفيق هربان من مصر وتحديد جلسة لنظر طعنه على الانتخابات الرئاسية هو عبث ، وأي انسان وطني شريف لا يجوز له ان يضع يده في يد النظام السابق لان ذلك خيانة للشهداء ، مشيرا ” هناك فارق ان يأخد كل مواطن حقه ، وبين عودة النظام الذي هدم مصر .. نحن نجني ثمار سوء ادارة لمرسي ونجني هدم للدولة قام بها مبارك نتاج 30 سنة ، من يريد اعادتهم هو خائن للثورة ولا يجوز أن نقبل هؤلاء أن يتظاهروا بجوارنا في 30 يونيه  .. ونحن  رفضنا الانضمام لجبهة الانقاذ لان بها فلول ولن نضع ايدينا في يد رجال نظام مبارك”

وقال أن الاصوات الداعية لعودة الجيش في الحياة السياسية هي  اصوات لا تعمل لصالح مصر

وأكد ”  لن أترشح للانتخابات الرئاسة ، ويجب على الكبار أن يفتحوا الباب للشباب بالترشح لقيادة مصر ، وأنوي أن ندفع بأحد شباب حزب مصر القوية للرئاسة “.

وتابع ” قضية وادي النطرون جاءت من باب المكادية السياسية ، وعناصر الاخوان التي كانت معتقلة في الثورة في وادي النطرون وكانوا مختطفين وليسوا سجناء ، وحينما يكسر السجن أمام معتقل  يجب أن أهرب ، وهذه قضية عبثية يتم الزج بالقضاة فيها .. كما ان الزج بحماس هو اهانة لنا  لان
حماس منظمة وطنية تدافع عن أرضها ، وقيادات حماس يحبون مصر ولايمكن أحد منهم يمس أو يرتكب أي دجريمة بحثق مصر ، ومحاولة شيطنة حماس هو أمر مفزع ، واتحدى اي جهاز أمني ان يثبت بالادلة أن حماس تتآمر ضد مصر . ومحاولة تشويهها ظلم لمؤسسة وطنية تدافع عن وطنها المحتل ..” واللي عاوز يصفي حسابات مع الاخوان يصفيها بعيدا عن حماس” .

وعن تصريحات السيسي الاخيرة قال ” أنا أرى أن تصريحات السيسي عاقلة ، ولكن اود ان يبتعد السيسي عن أي دور سياسي ولو بالتصريحات  ، وأخشى ان يعتاد الشارع ان الجيش صار حزب من الاحزاب ” .

وأشار إلى أن تنظيم البلطجية من الحزب الوطني بدأ يعمل الان لاحراق مقرات الاخوان وبعض الاحزاب المدنية ومنها حزب الدستور .

وجدد ابو الفتوح تصريحاته بانتمائه للاخوان قائلا : أنا فخور بتاريخي بالاخوان ولا اختلف مع افكار الجماعة ولكن الادارة الحالية سيئة ”

وقال أن الدعوة للجهاد ضد بشار عمل متسرع وقطع العلاقات مع سوريا ليس لصالح القضية السورية لانه حينما تغييب مصر عن سوريا فكيف يكون لها دور في حل الازمة ، خطر على الوطن اثارة الاقتتال السني الشيعي في الوطن العربي ، وحسن البنا أسس جهاز للتقارب بين السنة الشيعة

المصدر

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى